رياضة دولية

الاتحاد الألماني يرد على اتهامات مسعود أوزيل

نفى ما ساقه ضده اللاعب أوزيل من اتهامات بمعاملته من خلفية عنصرية- فيسبوك
نفى ما ساقه ضده اللاعب أوزيل من اتهامات بمعاملته من خلفية عنصرية- فيسبوك

رد الاتحاد الألماني لكرة القدم، في بيان صدر الاثنين، على اتهامات "العنصرية" التي وجهها لمسؤولين بالاتحاد، واعتزاله اللعب الدولي مع "المانشافت".


ونفى الاتحاد الألماني ما ساقه ضده اللاعب مسعود أوزيل من اتهامات بمعاملته من خلفية عنصرية.


وقال بيان الاتحاد: "رفضنا بشكل قاطع مقولة إن الاتحاد الألماني لكرة القدم متهم بممارسة العنصرية، بما يتعلق بممثليه وموظفيه وأنديته، وأداء ملايين المتطوعين لديه على مستوى القاعدة الشعبية".

 

اقرأ أيضامسعود أوزيل يعتزل اللعب دوليا بسبب "العنصرية"

وكان رئيس الاتحاد الألماني رينهارد غريندل موضع اتهامات من أوزيل المتحدر من أصول تركية والفائز مع المنتخب الألماني ببطولة العالم 2014 بممارسة العنصرية ضده.


وأضاف الاتحاد الألماني في بيانه أنه يأسف لقرار اعتزال أوزيل اللعب مع المنتخب والانسحاب من كرة القدم الدولية، لكنه رفض بشدة الاتهامات التي ساقها ضد رئيسه غريندل بشأن ممارسة العنصرية.

وتابع: "الاتحاد الألماني ممتن جدا لمسعود أوزيل على ما قدمه من أداء رائع أثناء ارتدائه قميص المنتخب، لكننا نأسف لشعوره أنه لم يلق المساندة اللازمة من الاتحاد بعد تلقيه انتقادات على خلفية عنصرية".

 

اقرأ أيضاما هي تداعيات اعتزال أوزيل على المنتخب والمجتمع الألماني؟

وتناول البيان موضوع الصورة مع أردوغان مشيرا "إلى أنه من الضروري لمسعود (أوزيل)، مثل ايلكاي غوندوغان، تقديم أجوبة تتعلق بالصورة (مع الرئيس التركي أردوغان)".

وختم الاتحاد الألماني بيانه بالقول: "إننا في الاتحاد الألماني لكرة القدم، نفوز ونخسر معا كفريق. وكنا لنكون سعداء لو اختار مسعود أوزيل أن يكون جزءاً من الفريق في هذه المرحلة، لكنه قرر خلاف ذلك".

 

التعليقات (1)
ابو فيصل العجارمه
الثلاثاء، 24-07-2018 05:14 م
اوزيل لاعب ممتاز وخدمات الكره الالمانيه وللاسف تم تحميله مسؤؤلية الاخفاق في كاس العالم ضلما والسبب العنصريه