اقتصاد عربي

إقبال ضعيف بمصر على حجز "شقق" العاصمة الإدارية الجديدة

الحكومة المصرية ضاعفت أسعار الوحدات السكنية بالعاصمة الإدارية إلى 16 ألف جنيه للمتر الواحد بدلا من 8 آلاف جنية- جيتي
الحكومة المصرية ضاعفت أسعار الوحدات السكنية بالعاصمة الإدارية إلى 16 ألف جنيه للمتر الواحد بدلا من 8 آلاف جنية- جيتي

كشف رئيس مجلس الوزراء المصري، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مصطفى مدبولي، عن البيانات الخاصة بإقبال المصريين على حجز وحدات "شقق" العاصمة الإدارية الجديدة

وبحسب الأرقام التي أعلن عنها رئيس الوزراء المصري، قام 4315 مواطنا فقط بملء استمارة الحجز، من إجمالي 79 مليون زيارة تمت للموقع الإلكتروني الخاص بحجز 2048 وحدة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو ما اعتبره مراقبون إقبالا ضعيفا مقارنة بإجمالي عدد زيارات الموقع من ناحية، ومعدلات السكان في مصر التي تتجاوز الـ100 مليون نسمة.

وقال مدبولي إن "تسجيل البيانات، وتحويل مقدمات الحجز مستمر حتى يوم الثلاثاء 31/7/2018، بينما سيبدأ الحجز من الساعة 10 صباح يوم الأحد 12/ 8 /2018، وحتى الساعة 59 : 11 مساء يوم السبت 18/ 8/ 2018".

وأضاف: "التخصيص بأسبقية الحجز (online)، وفرص الجميع متساوية، وفي حالة زيادة عدد الحاجزين ستتم دراسة فتح مرحلة جديدة؛ لاستيعاب المتقدمين".

 

اقرأ أيضا: أسعار صادمة بأول طرح لإسكان "عاصمة السيسي".. ما دلالتها؟

وأعلنت الحكومة المصرية، في يونيو الماضي، عن أسعار الوحدات السكنية التي تم طرحها كمرحلة تجريبية للأحياء السكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وسط استياء في الشارع المصري وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، الذين وصفوا الأسعار بـ"الصادمة".

وضاعفت الحكومة أسعار الوحدات السكنية إلى 16 ألف جنيه للمتر الواحد، بدلا من 8 آلاف التي كانت قد أقرتها في التقديرات المبدئية، وسط توقعات بأن تتزايد تلك الأسعار خلال الفترة المقبلة، بعد ارتفاع أسعار مواد البناء، متأثرة بقرارات زيادة أسعار الكهرباء والمحروقات وعدد من الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطنين.

وتتراوح الوحدات السكنية، وفقا لرئيس الوزراء المصري، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، مصطفى مدبولي، بين 110 إلى 180 مترا مربعا، وسيتم بيعها بنظام التقسيط على 4 سنوات دون فوائد، مع وجود خصم خاص للسداد الفوري، وأنظمة تقسيط أخرى بفترات ممتدة.

التعليقات (0)