سياسة عربية

الإمارات تحذر لبنان من الترويج "للأخبار الكاذبة".. وتتهم قطر

قال المكتب الإعلامي للسفارة الإماراتية ببيروت، إن التقارير المنشورة في صحيفة "الأخبار" عارية عن الصحة تماما - جيتي
قال المكتب الإعلامي للسفارة الإماراتية ببيروت، إن التقارير المنشورة في صحيفة "الأخبار" عارية عن الصحة تماما - جيتي
حذرت الإمارات من خلال سفارتها ببيروت، الأحد، من أن يتحول لبنان إلى ساحة إعلامية تروج من خلالها الأخبار الكاذبة، ودعت المسؤولين اللبنانيين لمنع تكرار هذا النوع من التجاوزات "التي تفتقد المصداقية والمهنية"، متهمة قطر بالضلوع في الأمر.

وكانت صحيفة "الأخبار" اللبنانية نشرت ملفا، أمس السبت، بعنوان "الإمارات ليكس: ابن زايد يريد إخضاع مسقط" تضمن "وثائق ومراسلات دبلوماسية مسرّبة من سفارة دولة الإمارات في مسقط، وأن هذا الملف سيشمل نشر وثائق أخرى من تسريبات مصدرها سفارات الدولة في الخرطوم وبغداد والرباط"، الأمر الذي فنده المكتب الإعلامي في سفارة الإمارات ببيروت.

وقال المكتب إن التقارير المنشورة في صحيفة "الأخبار" تحت عنوان "الإمارات ليكس: ابن زايد يريد إخضاع مسقط"، عارية عن الصحة تماما ولا علاقة لها بأي مراسلات دبلوماسية إماراتية، مؤكدا أن هذه التقارير "من نسج خيال كاتبها، وتفتقد إلى المصداقية والمهنية المطلوبة من وسائل الإعلام".

وأوضحت السفارة الإماراتية إلى أنه "بات واضحا أن نشر الأخبار لملف ما يسمى "الإمارات ليكس" يأتي امتدادا لما كانت الصحيفة قد بدأته من فبركة طالت سفارتي الإمارات في بيروت وواشنطن واستكمالا لسعيها تشويه صورة دولة الإمارات وعلاقاتها بالدول العربية".

وزعمت السفارة "أن المال القطري يسيّر هذه التقارير المفبركة ويستغل الساحة اللبنانية الإعلامية في استهداف دولة الإمارات".

وأهابت السفارة من المسؤولين اللبنانيين، "الذين ينادون بأفضل العلاقات مع دول الخليج العربي"، إلى "اتخاذ خطوات رادعة وكفيلة بألا يتحول لبنان إلى ساحة إعلامية تروج من خلاله الأخبار الكاذبة وبمنع تكرار هذا النوع من التجاوزات التي تفتقد المصداقية والمهنية، وتحوّل بعض وسائل الاعلام اللبنانية إلى أدوات لخدمة الأهداف القطرية المشبوهة"، وفق قولها.
التعليقات (2)
كاظم أنور دنون
الإثنين، 23-07-2018 10:23 ص
ان التسريبات السابقة المتعلقة بإنخراط محمد بن زايد بحلف الشيطان مع الكيان الصهيوني وما ترتب عن عمليات عسكرية ومالية وسياسية ضد المقاومة والربيع العربي ، يبدو أن جميعها لم تثير حفيظة النظام الأماراتي للرد ، بوقت تحذر وتعترض على معلومات خاصة بعمان!!! يبدو ان المخطط في أوله ويخشى من فشله.
مصري
الإثنين، 23-07-2018 09:40 ص
لولا صدق الصحيفة اللبنانية ما أرتعب البلطجي بن زايد و هرول إلي تحذير المسئولين في لبنان ، فالإمارات أصبحت مثل النعامة التي دفنت رأسها ولكن في فتحة للصرف الصحي و أخذ الجميع يشاهد و يتفحص مؤخرتها بكل وضوح دون أن تدري هذة النعامة أنها مفضوحة مفضوحة يا ولدي .

خبر عاجل