سياسة عربية

هكذا شكر فلسطينيون سكان أكادير بعد إطلاق 43 اسما على شوارعها

رفع نشطاء فلسطينيون لافتات تشكر بلدية أكادير على هذه البادرة- تويتر
رفع نشطاء فلسطينيون لافتات تشكر بلدية أكادير على هذه البادرة- تويتر

أشاد الفلسطينيون المشاركون في مسيرات العودة، أمس الجمعة، بمبادرة المجلس البلدي لمدينة أكادير (جنوب المغرب) بتسمية 43 شارعا وزقاقا بالمدينة بأسماء فلسطينية، مشيرين إلى أن مثل هذه المبادرات تعبر عن متانة العلاقة بين المغاربة والفلسطينيين.

ورفع نشطاء فلسطينيون لافتات تشكر بلدية أكادير على هذه البادرة، موجهين التحية لسكانها، من قبيل: "من غزة المحاصرة.. تحية إجلال للأمازيغ الأحرار في بلدية أكادير"، و"كل التحية من فعاليات مسيرة العودة الكبرى إلى بلدية أكادير وكل الشعب المغربي"، و"شعب فلسطين يحيي بلدية أكادير على تسمية شوارعها بأسماء مدن فلسطينية"، و"من المغرب إلى فلسطين شعب واحد والموعد حارة المغاربة"، و"من غزة إلى أكادير مقاومة وعزة".

وكان المجلس البلدي لمدينة أكادير قد صادق بالإجماع خلال أعمال الدورة الاستثنائية التي عقدت في 9 من تموز/ يوليو الجاري، على إطلاق أسماء فلسطينية على الشوارع والأزقة، حيث شمل القرار تسمية 43 زقاقا وشارعا بحي القدس بأسماء مدن وبلدات فلسطينية.

 

اقرأ أيضا: مدينة مغربية تسمي شوارعها بأسماء مدن فلسطينية تشعل التواصل

وضمت الوثيقة التي صادق عليها المجلس 43 اسما لعدد من المناطق الفلسطينية من قبيل: شارع فلسطين – بيت لحم – بئر السبع – باب العتم – جنين – خان يونس – يافا – النقب – غزة – باب حطة – الخليل – قلقيلية – باب الرحمة – رام الله – باب الناظر – الشام – المسجد الأقصى – باب المغاربة – قبة الصخرة – حيفا – صفد – المجدل – دير البلح – بيسان – باب الغوانمة – دير ياسين – باب الأسباط – أريحا – عكا – طبرية – باب السلسلة – رفح – نابلس – بيت المقدس – الناصرة – باب الحديد – النقب – بيت حانون – طولكرم – باب القطانين.

ولم يقتصر تضامن مدينة أكادير مع الفلسطينيين بإطلاق 43 اسما من مدنهم على شوارع وأزقة أحد أحياء عاصمة سوس، بل تعداها ذلك إلى الشأن الرياضي، حيث أعلن نادي "حسنية أكادير" لكرة القدم، الذي يمثل المدينة، تعاقده مع الثنائي الدولي الفلسطيني، أحمد ماهر، مهاجم شباب الظاهرية، وتامر صيام، مهاجم هلال القدس، لمدة ثلاث سنوات.

 

اقرأ أيضا: ناد مغربي يتعاقد مع لاعبي منتخب فلسطين

 

 

 

 

 

 

التعليقات (0)