سياسة دولية

ترامب يحدد الحالة التي سيصبح بعدها "أسوأ عدو لبوتين"

عبر ترامب الخميس عن تطلعه إلى عقد لقاء ثان مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين- جيتي
عبر ترامب الخميس عن تطلعه إلى عقد لقاء ثان مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين- جيتي

على الرغم من تصريحاته الإيجابية تجاه الرئيس بوتين والتي جلبت عليه الكثير من الانتقادات، أعلن رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، عن الحالة التي يمكن أن يصبح فيها من أشد أعداء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

وقال ترامب في مقابلة تلفزيوينة مع قناة سي أن بي سي إنه إذا لم ينجح بعد المحادثات مع نظيره الروسي في إقامة علاقات جيدة، فإنه قد يصبح "أسوأ عدو" للرئيس الروسي.

 

وعبر ترامب الخميس عن تطلعه إلى عقد لقاء ثان مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وأكد في تغريده له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن اللقاء الأول كان ناجحا على الرغم من عاصفة الانتقادات التي أثارها في الداخل والخارج.

وقال: "القمة مع روسيا نجحت نجاحا عظيما لكنها لم تكن ذلك مع عدو الشعب الحقيقي، وسائل إعلام الأخبار الكاذبة".

 

وزاد بالقول: "أتطلع لاجتماعنا الثاني كي يتسنى لنا بدء تنفيذ بعض من الأمور العديدة التي بحثناها، بما في ذلك التصدي للإرهاب وأمن إسرائيل والانتشار النووي والهجمات الإلكترونية والتجارة وأوكرانيا وسلام الشرق الأوسط وكوريا الشمالية وغيرها".

واختتمت في هلسنكي، يوم الاثنين الماضي، القمة الروسية الأمريكية، التي استمرت نحو 4 ساعات، وأعرب الجانبان عن رغبتهما بتحسين العلاقات بين دولتيهما، واعتبر ترامب أن العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا كانت في أسوأ حالاتها قبل اليوم لكنها تحسنت بفضل هذه القمة.


ومن جانبه، أكد بوتين، أن هذه المباحثات مثلت الخطوة الأولى في "إزالة الأنقاض" عن العلاقات بين البلدين.

وتضمنت محادثات القمة رؤية البلدين لحل النزاعات في العالم؛ ومن بينها في سوريا، والخطوات الواجب اتخاذها للتوصل إلى حلول سلمية لهذه الأزمة.

0
التعليقات (0)