سياسة دولية

ترامب: القمة مع روسيا نجحت وأتطلع إلى لقاء ثان مع بوتين

الرئيس الأمريكي: القمة مع روسيا نجحت نجاحا عظيما لكنها لم تكن ذلك مع عدو الشعب الحقيقي- جيتي
الرئيس الأمريكي: القمة مع روسيا نجحت نجاحا عظيما لكنها لم تكن ذلك مع عدو الشعب الحقيقي- جيتي

عبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الخميس عن تطلعه إلى عقد لقاء ثان مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

 

أكد ترامب في تغريده له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن اللقاء الأول كان ناجحا على الرغم من عاصفة الانتقادات التي أثارها في الداخل والخارج.

وقال: "القمة مع روسيا نجحت نجاحا عظيما لكنها لم تكن ذلك مع عدو الشعب الحقيقي، وسائل إعلام الأخبار الكاذبة. أتطلع لاجتماعنا الثاني كي يتسنى لنا بدء تنفيذ بعض من الأمور العديدة التي بحثناها، بما في ذلك التصدي للإرهاب وأمن إسرائيل والانتشار النووي والهجمات الإلكترونية والتجارة وأوكرانيا وسلام الشرق الأوسط وكوريا الشمالية وغيرها".

 

 

 

 

ومن ناحيتها طالبت عضو الكونغرس الأمريكي جين شيهان بدعوة مترجم لقاء بوتين ترامب للمثول أمام لجنة استماع بالكونغرس، وبحث "فيما إذا كان ترامب وعد بوتين بأشياء على حسابنا".

وقالت شيهان في تغريدة عبر حسابها على "تويتر": "المترجم قد يساعدنا في معرفة هذا"، أي فيما إذا كان الرئيس الأمريكي وعد بوتين بأشياء لم يفصح عنها ترامب بلقائه مع أعضاء بالكونغرس.

 

ويأتي هذا التشكيك بما دار بقمة بوتين ترامب بعد الجدل الكبير الذي أحدثته تصريحات ترامب، والتي أثارت أعضاء في الكونغرس ورؤساء سابقين بأجهزة الدولة السيادية على رأسها وكالة سي أي إيه.

 

 

 

 

التعليقات (0)