رياضة دولية

فرنسا تحتفل بأبطال العالم وماكرون يستقبلهم بالإليزيه (شاهد)

سينال لاعبو المنتخب الفرنسي وسام الشرف بسبب "الخدمات الاستثنائية" التي قدموها للبلاد- فيسبوك
سينال لاعبو المنتخب الفرنسي وسام الشرف بسبب "الخدمات الاستثنائية" التي قدموها للبلاد- فيسبوك

تجمع عشرات الآلاف من الفرنسيين في العاصمة باريس لاستقبال أعضاء المنتخب الفرنسي لكرة القدم المتوّج أمس بلقب كأس العالم 2018 بعد فوزه على نظيره الكرواتي 4-2 في المباراة النهائية.


وبعد الاحتفال أمس الأحد تحت الأمطار الغزيرة بملعب لوجنيكي، درة تاج الملاعب الروسية الـ 12 التي استضافت المونديال منذ 14 يونيو الماضي، جرى الاحتفال اليوم تحت الشمس الساطعة بالعاصمة الفرنسية التي غصت شوارعها، من الشانزيليزيه إلى شان-دو-مارس ومحيط قوس النصر، بعشرات الآلاف من الفرنسيين الذين رقصوا على إيقاع الفرح بالفوز.

 

             

 

واستقبل الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون بعثة المنتخب في قصر الإليزيه، حيث دعي نحو 3 آلاف شخص لحضور الحفل في حدائق المقر الرئاسي، منهم العديد من الشباب من مختلف أندية كرة القدم في العالم.

وسينال لاعبو المنتخب الفرنسي وسام الشرف بسبب "الخدمات الاستثنائية" التي قدموها للبلاد، كما حصل مع لاعبي المنتخب الفرنسي عقب تتويجه بكأس العالم للمرة الأولى عام 1998.

 

              

              

وحطت طائرة المنتخب الفرنسي المتوج بكأس العالم على حساب كرواتيا 4-2 أمس في روسيا، بعد ظهر اليوم الاثنين في مطار شارل ديغول.


وكان قائد المنتخب الحارس هوغو لوريس، وبجانبه المدرب ديدييه ديشان، أول الخارجين من الطائرة حيث قام برفع الكأس الذهبية الشهيرة قبل أن يتجه إلى السلالم ويعبر سجادة حمراء.

 

          


وتوجت فرنسا الأحد بطلة لكأس العالم للمرة الثانية في تاريخها بعد فوزها على كرواتيا 4-2 في المباراة النهائية في موسكو.

التعليقات (0)