رياضة دولية

الاتحاد الأرجنتيني ينهي مهمة سامباولي مع المنتخب

ولم تكن الجماهير الأرجنتينية راضية عن أداء منتخب بلادها في المونديال- فيسبوك
ولم تكن الجماهير الأرجنتينية راضية عن أداء منتخب بلادها في المونديال- فيسبوك

أقال الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، مدرب المنتخب الوطني الأول، خورخي سامباولي، بعد الخروج المبكر لزملاء ميسي من بطولة كأس العالم التي أقيمت في روسيا خلال الفترة ما بين 14 حزيران/يونيو و15 تموز/ يوليو الجاري.

وقال الاتحاد الكروي عبر موقعه الرسمي: "توصل اتحاد كرة القدم الأرجنتيني وخورخي سامبولي إلى اتفاق متبادل لإنهاء التعاقد بينهما، لتتم إقالته بعد وداع المونديال من ثمن النهائي".


وجاء قرار الإقالة بعد أيام من تجديد الثقة بالمدرب سامباولي، وذلك عقب اجتماع تم فيه تقييم المنتخب الأول في كأس العالم، بالإضافة إلى الاستراتيجية المتبعة في الفترة القادمة.

وأضاف البيان: "سيتم تحديد مدير فني لمنتخب تحت سن 20 عاما، الذي كان سيتولى سامباولي الإشراف عليه، يوم الثلاثاء المقبل استعدادًا لبطولة كأس العالم".

وقاد سامباولي الأرجنتين في 15 مباراة، حقق الفوز في 7 منها، مقابل 4 تعادلات، ومثلها من الهزائم، آخرها في دور الـ 16 لمونديال "روسيا 2018"، أمام فرنسا بثلاثة أهداف مقابل أربعة أهداف.


ولم تكن الجماهير الأرجنتينية راضية عن أداء منتخب بلادها في المونديال، والذي كان قبل انطلاق المنافسة من المرشحين للتتويج باللقب قبل أن يخرج مبكرا بعد أن قدم أداء ضعيفا.

التعليقات (0)