صحافة دولية

ترامب: يمكن لبوريس جونسون أن يكون "رئيس وزراء رائعا"

صن: قال ترامب إنه يأمل أن يلتقي بجونسون خلال زيارته للمملكة المتحدة- جيتي
صن: قال ترامب إنه يأمل أن يلتقي بجونسون خلال زيارته للمملكة المتحدة- جيتي

نشرت صحيفة "الصن" تقريرا للصحافية كيتلين دوهيرتي، تقول فيه إن الرئيس الأمريكي امتدح وزير الخارجية البريطاني السابق، وقال إنه يكن له احتراما كبيرا. 

 

وينقل التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، عن ترامب قوله: "لدي الكثير من الاحترام لبوريس.. أعتقد أنه يمتلك الكفاءات اللازمة، وأعتقد أنه يمكن أن يكون رئيس وزراء عظيما". 

 

وتورد الكاتبة نقلا عن ترامب، قوله في حديث له مع الصحيفة، إن عضو البرلمان عن أوكسبريج "رجل موهوب"، مشيرا إلى أن بينهما علاقة مودة واحترام، وأضاف الرئيس: "أكن لبوريس الكثير من الاحترام.. أحبه كثيرا.. وواضح أنه يحبني ويقول أشياء جيدة عني".

وتشير الصحيفة إلى أن جونسون استقال من الحكومة هذا الأسبوع، واتهم خطة رئيسة وزراء بلاده تيريزا ماي للخروج من الاتحاد الأوروبي، بأنها تسمح لتوقعات مغادرة الاتحاد الأوروبي بأن "تموت".

 

وينقل التقرير عن ترامب، قوله إنه يأمل ألا تكون هذه المرة الأخيرة التي يشارك فيها جونسون في الحكومة، وقال: "حزنت لرؤيته يغادر الحكومة، وآمل أن يعود لها في وقت ما.. أعتقد أنه ممثل عظيم لبلدكم".

 

وتلفت دوهيرتي إلى أن ترامب أشار في وقت سابق من الأسبوع إلى جونسون بأنه "صديق"، وقال إنه يأمل أن يلتقي معه خلال زيارته للمملكة المتحدة.

 

وتختم "الصن" تقريرها بالإشارة إلى قول الرئيس للصحافيين قبل أن يصعد إلى طائرته المتوجهة إلى أوروبا: "أحب بوريس جونسون.. ولطالما أحببته.. بوريس جونسون صديق لي.. لقد كان لطيفا جدا جدا معي، ومؤيدا جدا لي.. قد أتحدث معه عندما أصل إلى هناك".

التعليقات (0)