سياسة عربية

النظام يعين محجبة مديرة لمصنع خمور بدمشق.. كيف برّر قراره؟

ذكّر ناشطون بحرمة الخمور في الدين الإسلامي الذي تعتنقه ريم حلله لي- جيتي
ذكّر ناشطون بحرمة الخمور في الدين الإسلامي الذي تعتنقه ريم حلله لي- جيتي

عينت وزارة الصناعة التابعة للنظام السوري، قبل أيام، سيدة محجبة مديرة لمصنع خمور في العاصمة دمشق، بموجب قرار رسمي.

 

وقالت وزارة الصناعة، إن الوزير محمد مازن يوسف أصدر قرارا بتكليف ريم حلله لي بمهام وأعمال مدير شركة "بردى لصناعة البيرة"، إضافة إلى عملها الأصلي بصفة مسؤولة في الوزارة.

 

وتشغل ريم حلل لي منصب معاون مدير عام المؤسسة العامة للصناعات الغذائية، ومديرة تجارية في المؤسسة، وعملت سابقا مديرة للتخطيط في وزارة الصناعة بين عامي 2005 و2014.

 

وأثار تعيين سيدة محجبة مديرة لمصنع خمور جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ قال ناشطون إن الوظيفة تتناقض مع المظهر الخارجي للسيدة.

 

وذكّر ناشطون بحرمة الخمور في الدين الإسلامي، الذي تعتنقه ريم حلله لي.

 

فيما قال آخرون إن حلله لي ،التي تؤيد نظاما ارتكب مجازر بشعة منذ سنوات، ليس بغريب عليها تولي مثل هذه المهمة.

 

وفي وقت لاحق، أصدرت وزارة الصناعة السورية بيانا، بررت فيه تعيين سيدة محجبة بهذا المنصب، قائلة إن "شركة بردى لصناعة البيرة تقع في منطقة ريف دمشق – الهامة، وهي شركة متوقفة منذ بداية عام 2012؛ كونها تعرضت لدمار كامل من قبل العصابات الإرهابية".

 

وتابعت الوزارة بأن "الشركة يتواجد فيها أربعة عمال فقط، مكلفين بحراسة ما تبقى من موجودات في الشركة، ويتم استكمال الدراسات والإجراءات اللازمة لشركة بردى لصناعة البيرة لجهة تغيير نشاط الشركة، من خلال دمجها مع الشركة العامة لتعبئة المياه".

 

وقالت إن هناك خيارا آخر، هو إعادة نشاط الشركة، وذلك من خلال المشاركة مع القطاع الخاص.


ولفتت الوزارة إلى أن تعيين ريم حلله لي جاء بهدف ضغط النفقات، والاستفادة من كوادر المؤسسات الصناعية والشركات العاملة بتسيير أمور الشركات المتوقفة.

 

وختمت الوزارة بأنه "سيتم تكليف إدارة جديدة للشركة، وتعيين عمالة مناسبة وفق الأنظمة والقوانين النافذة لذلك حين البدء بأحد المشاريع المذكورة أعلاه".

 

 

التعليقات (5)
خليها على الله
السبت، 14-07-2018 03:02 ص
هناك 13 مهنة لعن فيها رسول الله الخمر ومنها قال ابن مسعود رضي الله عنه لعن في الخمر خمسة عشر العاصر لها و المعصورةله وشاربها وساقيها و احملها
السوري المظلوم
الجمعة، 13-07-2018 04:51 م
إذا حصل كلام كثير عن السيدة ريم فسوف سيقوم الشيخ مأمون رحمة خطيب المسجد الأموي في دمشق بتفصيل فتوى "يمكن للقاريء استبدال التاء بالسين" لتبرئتها كأن يقول أن عملها هو إدارة مصنع مشروبات روحية تسمو بالروح مثل فراخ عمرو خالد في رمضان التي سمت بالروح . الشيخ رحمة أفتى العام الماضي بعدم الحج و طلب من الناس الوقوف على جبل قاسيون في دمشق بدلاً من جبل عرفة... هو جاهز لأي فتوى و حسب طلب مخابرات بشار.
فواز
الجمعة، 13-07-2018 08:41 ص
ما علاقة غطاء الرأس بالحجاب؟؟؟؟؟؟. الحجاب هو حجاب النفس عن المعاصي قبل تغطية الشعر الذي تقوم به الفتيات والنساء ويفعلن المعصيات. هذه موظفة تأكل بالأصل راتبها الذي لا يعرف أصله وهو مال حرام وعليكم سؤال المفاتي والمشايخ وهذه المرأة ليست مستثناة عنهم فهي مأمورة ومأجورة.
طارق ليدر
الجمعة، 13-07-2018 07:16 ص
ما يسمى بالحكومة السورية او النظام السوري و كل من يواليه و يناصره ماهو الى حيوان شهواني منعدم الضمير بكل كرامة لان النظام السوري و كل الانظمة العربية البائدة الفاسدة حقيرة بلا مستوى جيش من الكلاب الاسدية الحقيرة جيش من الموظفين الحثالة تبا لكم
من سدني
الجمعة، 13-07-2018 04:36 ص
كان الاولى بهذا النصب هو المفتي حسون او الصعلوك الشبيح خطيب المسجد الأموي

خبر عاجل