سياسة عربية

وزير العمل الأردني يتلقى دعوة رسمية لزيارة الدوحة

الناطقة باسم الحكومة الأردنية نفت اوائل الشهر الجاري ربط تحسن علاقات عمان بالدوحة بتحسين الأخيرة علاقاتها مع دول الحصار- قنا
الناطقة باسم الحكومة الأردنية نفت اوائل الشهر الجاري ربط تحسن علاقات عمان بالدوحة بتحسين الأخيرة علاقاتها مع دول الحصار- قنا

كشف رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، خلال لقاء كتلة الإصلاح النيابية أن وزير العمل سمير مراد سيتوجه إلى قطر الأسبوع المقبل، لبحث ملف تشغيل الأردنيين.

وقال الناطق الإعلامي لوزارة العمل محمد الخطيب، لـ"عربي21" إن وزير العمل استقبل اليوم الخميس، القائم بأعمال السفارة القطرية في العاصمة عمان عبد العزيز السادة، بحضور القنصل القطري ناصر مبارك الحنزاب.
 
وتلقى مراد دعوة من الحكومة القطرية لزيارة دولة قطر لبحث الآليات المرتبطة بالوظائف التي تعهدت بها دولة قطر الشقيقة.
 
وكانت دولة قطر تعهدت في حزيران الماضي بتوفير 10 آلاف فرصة عمل بالدوحة لأردنيين، وضخ استثمارات في الأردن بقيمة 500 مليون دولار، وذلك للمساعدة في تخفيف الظروف الاقتصادية التي تمر بها المملكة.
 
في وقت دعا فيه الرزاز خلال لقائه بالكتلة اليوم الخميس الشباب إلى عدم الالتفات إلى المواقع التي ليس لها صلة بالموضوع، في إشارة إلى ما تم ترويجه عن مواقع بدأت بقبول طلبات التوظيف.

 

وكانت الناطقة باسم الحكومة الأردنية وزيرة الدولة لشؤون الإعلام، جمانة غنيمات، نفت أوائل الشهر الجاري، ربط بلادها عودة العلاقة مع قطر بتحسن علاقات الدوحة بكل من الرياض وأبو ظبي، أو أي عاصمة أخرى.


اقرا أيضا :  قطر تدعم الأردن بـ10 آلاف وظيفة ونصف مليار دولار


وقالت حينها غنيمات إن "علاقتنا بقطر متينة، وتسير على ما يرام، ونحن في الأردن نثمن عاليا الدعم القطري لبلادنا من خلال الاستثمارات واستهداف مشروعات البنية التحتية بقيمة 500 مليون دولار، وكذلك توفير عشرة آلاف فرصة عمل للأردنيين في الدوحة".

وأضافت غنيمات أن "المساعدات تأتي في سياق العلاقة الأخوية المستمرة بين البلدين الشقيقين".

وتعهدت قطر، الشهر الماضي، بتقديم دعم اقتصادي للأردن، على الرغم من أن الدوحة لم تشارك في قمة مكة المكرمة التي انعقدت لبحث سبل دعم الاقتصاد الأردني، وهي القمة التي شاركت فيها كل من السعودية والإمارات والكويت إلى جانب الأردن.
 
وأعلن مدير المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية القطرية، أحمد بن سعيد الرمحي، في تغريدة على "تويتر"، أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمر بتوفير 10 آلاف فرصة عمل في دولة قطر لشباب وشابات المملكة الأردنية الهاشمية.

التعليقات (0)