سياسة عربية

أكاديمي سعودي بارز مطلوب ببلده بتهمة الإرهاب.. وجدل واسع

عمل أحمد بن راشد أستاذا للإعلام في جامعة الملك سعود لسنوات طويلة- جيتي
عمل أحمد بن راشد أستاذا للإعلام في جامعة الملك سعود لسنوات طويلة- جيتي

أعلنت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن أكاديميا بارزا، يقيم خارج البلاد، مطلوب على قضايا متعلقة بالإرهاب لدى المحكمة الجزائية المختصة.

 

وقالت "واس" إن أستاذ الإعلام في جامعة الملك سعود سابقا، أحمد بن راشد بن سعيد التميمي، مطلوب للمحكمة، استنادا إلى المادة الخامسة والعشرين من نظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله.

 

وأوضحت الوكالة أن من المفترض أن يمثل أحمد بن راشد أمام المحكمة، منتصف آب/ أغسطس القادم، إلا أنه "تم طلب حضوره عدة مرات، ولم يحضر، وتعذر تبليغه".

 

والمادة الخامسة والعشرون من نظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله تعطي الحق للمحكمة المختصة بإصدار حكما غيابيا ضد ابن سعيد، بعد تبليغه عن طريق وسيلة إعلام رسمية.

 

ولم تحدد "واس" طبيعة التهمة الموجهة للأكاديمي أحمد بن راشد بن سعيد، الذي يقيم في تركيا حاليا.

 

وثار جدل واسع في مواقع التواصل الاجتماعي بعد إذاعة "واس" خبر طلب ابن سعيد للقضاء، ودعا مغردون موالون للحكومة، الأكاديمي البارز لتسليم نفسه.

 

ونشر أكاديميون ومحامون تغريدات "تشمت" بابن سعيد، وتتهمه بـ"الخيانة"، والعمل ضد سلطات بلاده، على حد قولهم.

 

فيما انبرى مغردون للدفاع عن ابن سعيد، معتبرين أن الحملة ضده تأتي لنشاطه غير المسبوق في "تويتر"، الذي "أحرج وسائل إعلام رسمية، وسياسات دول خليجية"، بحسب وصفهم.

 

ونوه مغردون بأن ابن سعيّد لم يسئ إلى الحكومة السعودية في أي من تغريداته، ولم يتناول الملك سلمان أو ولي العهد بأي تغريدة، بل تمنى التوفيق لمحمد بن سلمان حين بويع وليا للعهد قبل نحو عام.

 

ونشط ابن سعيد خلال السنوات الماضية بفضح ما وصفه بـ"الخطاب المتصهين"، مركزا على أسلوب نشر الأخبار والبرامج بقناة "العربية"، وصحف سعودية وخليجية أخرى.

 

 

التعليقات (2)
هشام علوان
الخميس، 12-07-2018 06:21 ص
بهذا الحكم، بهايم آل سلول رفعوا شعبية الراجل اللي بيفضحهم همه و اعلامهم. انا لم اعرفه من قبل. دخلت على حسابه في تويتر و وجدت انه رائع جداً و مركز كتير على فضح قناة العربية. طبعاً أضفته للمتابعه. شكراً آل سلول على تعريف الناس بهذا الرجل المحترم. هههههههه
محمد علي
الخميس، 12-07-2018 12:31 ص
يا سعوديون ،، كما تسمو انفسكم ،،، اخجلو على حالكم و على اسمكم ،، كيف ترضو بالمذلة و تصبحو عبيد و ليس اي نوع من العبيد ،،، انما الخاص من العبيد ،،، حيث اصبحتم باسم واحد تنتمو للكهنوت الاكبر ابن سعود ،،، و الله لا دين و لا اخلاق و لا اصل فيكم

خبر عاجل