حقوق وحريات

محكمة إسرائيلية تقضي بـ"الإفراج المشروط" عن التركية أوزكان

الشابة التركية كانت نفت لائحة الاتهام التي وجهتها لها نيابة الاحتلال- الأناضول
الشابة التركية كانت نفت لائحة الاتهام التي وجهتها لها نيابة الاحتلال- الأناضول

قضت محكمة إسرائيلية الأربعاء بـ"الإفراج المشروط" عن الشابة التركية إيبرو أوزكان، التي كانت قوات الاحتلال اعتقلتها قبل أسابيع في مطار اللد "بن غوريون" بعد زيارتها إلى مدنية القدس المحتلة.


وأشارت وكالة الأناضول للأنباء إلى أن المحكمة الإسرائيلية رفضت طلب النيابة العسكرية الإسرائيلية المعترض على قرار الإفراج.


ومثلت أوزكان أمام محكمة عوفر العسكرية في الضفة الغربية المحتلة، بعد أن اعترضت النيابة العسكرية الإسرائيلية الثلاثاء على قرار المحكمة عسكرية الإفراج عنها.


وكان الادعاء العام للاحتلال وجه الأحد الماضي لائحة اتهام بحق أوزكان، شملت 4 اتهامات هي: "مساعدة حركة حماس، وتقديم خدمات متنوعة لها، وتخريب النظام العام للدولة، وإدخالها إلى البلاد نقودا من جهة معادية".


غير أن المواطنة التركية وفق محامي الدفاع عنها، رفضت جميع الاتهامات، وأكدت عدم وجود أي علاقة لها بحركة حماس.

وكان ما يعرف بـ"كبير المراقبين" الأتراك شرف مالقوج أعرب الأربعاء عن "استياء الشعب التركي من طريقة تعامل السلطات الإسرائيلية" مع المواطنة التركية أوزكان وفق رسالة بعثها إلى نظيره الإسرائيلي جوزيف شابيرا.


وقال مالقوج في رسالته إن "إظهار مشاهد لأوزكان وهي مكبلة اليدين، ولد استياءً لدى الشارع التركي، وخلّف آثارا سلبية"، مضيفا: "تكبيل قدمي امرأة بالأغلال لن يكسب إسرائيل أي شيء، بل على العكس سيسيء إلى سمعتها من ناحية حقوق الإنسان".

التعليقات (0)

خبر عاجل