سياسة دولية

طائرات غزة الورقية تحرق 600 دونم للمستوطنين في يوم واحد

الاحتلال كان أعلن عن خطوات لتشديد الحصار على غزة بحجة مواجهة الطائرات الورقية- جيتي
الاحتلال كان أعلن عن خطوات لتشديد الحصار على غزة بحجة مواجهة الطائرات الورقية- جيتي

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن يومه الثلاثاء "شهد تصعيدا في الحرائق المندلعة بمستوطنات غلاف غزة"، وذلك بفعل الطائرات الورقية والبالونات المنطقة من قطاع غزة المحاصر.


وقال موقع والاه الإخباري الإسرائيلي إن نحو  600 دونم من الأحراش في المستوطنات القريبة من غزة احترقت بفعل الطائرات الورقية، وإن "بعض الحرائق لا تزال مشتعلة وأنه يشترك في جهود إطفاء الحرائق عدد من الطائرات الإسرائيلية".


كما أشار الموقع إلى أن مستوطنين فيما يعرف بـ"غلاف غزة" اشتكوا من احتراق ما أسموه "الجدار الأمني" الذي تمثله الأحراش المحيطة بالقطاع، في إشارة إلى الأشجار التي تم زراعتها على مدار عشرات السنين الماضية؛ منعًا لكشف مستوطني الغلاف أمام نيران قناصة المقاومة في القطاع.


ونقل الموقع الإسرائيلي عن بعض المستوطنين قولهم إنهم "باتوا مكشوفين أمام النيران الفلسطينية بعد احتراق الجدار الطبيعي الذي تشكله تلك الأحراش."


ويأتي الإعلان عن حرائق اليوم رغم إعلان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو الاثنين تشديد الحصار المفروض على قطاع غزة ردا على الطائرات الورقية، والبدء بأولى الخطوات وهي إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري الذي يعد المعبر الوحيد للقطاع ابتداء من الثلاثاء.


التعليقات (0)