سياسة دولية

أردوغان: ينتظرنا الكثير ولن نقبل إملاءات داخلية أو خارجية

 فاز الرئيس أردوغان بأغلبية الأصوات المشاركة في الانتخابات الرئاسية- الأناضول
فاز الرئيس أردوغان بأغلبية الأصوات المشاركة في الانتخابات الرئاسية- الأناضول

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، إن تركيا تدخل مرحلة جديدة مع أداء اليمين الدستورية الإثنين، مشددا على عدم قبوله لأي إملاءات داخلية أو خارجية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان، خلال الاجتماع الأول للكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية في البرلمان بالعاصمة أنقرة، بعد الانتخابات الأخيرة التي أجريت الشهر الماضي.

 

وأشار إلى وجود أعمال وترتيبات كثيرة تنتظر حزبه خلال الفترة القادمة، مشددا على أن هذه الأعمال "تتطلب طاقة ونشاطًا وحيوية وإصرارًا، فضلًا عن الصدق والقدرة على العطاء". 

وتابع: "ليس لدينا الحق في إضاعة حتى لحظة واحدة، وعلينا أن نتعاون ونعمل كثيرًا ونسعى جاهدين لنكسب احترام شعبنا". 

وأعرب عن شكره لجميع المواطنين الذين صوّتوا في الانتخابات الأخيرة، لصالح "تحالف الشعب" (يضم حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية). 

وبيّن أن حزب العدالة والتنمية تأسس وتجاوز جميع التحديات، بدعم الشعب التركي.

وأضاف "سنقيم مراسم ضخمة في المجمع الرئاسي للبدء بالمهام، بمشاركة رؤساء 22 دولة و17 رئيس وزراء ونواب رؤساء ورؤساء برلمانات".

وأردف "سنعقد أول اجتماع لمجلس الوزراء الجديد يوم الجمعة القادم بعد أداء الصلاة في مسجد "حجي بيرم ولي" (مسجد تاريخي في العاصمة أنقرة)".

 

اقرأ أيضا: يلدريم: حالة الطوارئ بتركيا ستنتهي بالتزامن مع إعلان الحكومة

وكان الرئيس أردوغان فاز بأغلبية الأصوات المشاركة في الانتخابات الرئاسية، إلى جانب فوز تحالفه في البرلمان التركي بأغلبية الأعضاء.

 

وتدخل التعديلات الخاصة بنظام الحكم الرئاسي حيّز التنفيذ تزامنًا مع مباشرة الرئيس رجب طيب أردوغان مهامه رسميًا بعد أدائه اليمين الدستورية الاثنين المقبل.


التعليقات (0)

خبر عاجل