سياسة دولية

أردوغان يدعو لمراجعات داخلية بحزبه تحضيرا للانتخابات المحلية

أردوغان: علينا إتمام تحليل انتخابات 24 حزيران والقيام بالخطوات اللازمة في هذا الصدد- الأناضول
أردوغان: علينا إتمام تحليل انتخابات 24 حزيران والقيام بالخطوات اللازمة في هذا الصدد- الأناضول

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه سيبدأ بممارسة مهامه كرئيس للبلاد وفق النظام الرئاسي الجديد، بعد أداء اليمين الدستورية الاثنين القادم، مضيفا أنه سيعلن في اليوم ذاته عن ما سماها "تشكيلة إدارة البلاد".


وفي كلمة ألقاها الجمعة بمؤتمر في مقر حزب العدالة والتنمية بأنقرة، أشار أردوغان إلى استمرار "تحالف الشعب"، بين حزبي "العدالة والتنمية" و"الحركة القومية"، في البرلمان التركي، "نظرا لتوزيع عدد النواب والأوضاع التي تمر بها البلاد".


وأضاف الرئيس التركي: "سنعلن تشكيل الوزارات المعاد تنظيمها من جديد، عبر أول مرسوم بحكم القانون، الذي سنصدره بعد أداء اليمين الدستورية"، موضحا أن "رئيس الجمهورية سيقوم بمهام السلطة التنفيذية مباشرة بدلا من مجلس وزراء مخول من قبل البرلمان".


كما أشار أردوغان إلى أن البلاد على موعد مع الانتخابات المحلية قريبا"، لكنه أشار إلى ضرورة أجراء مراجعات داخلية بالقول: "قبل ذلك علينا إتمام تحليل انتخابات 24 حزيران الأخيرة والقيام بالخطوات اللازمة في هذا الصدد".


وأوضح: "ينبغي تقييم نتائج الانتخابات الأخيرة جيدا، فنحن لسنا حزبا يكتفي بحصوله على المركز الأول في الانتخابات، ولا نعد ذلك نجاحا".


كما دعا أردوغان القاعدة الشعبية لحزب الشعب الجمهوري المعارض إلى "مساءلة قادة الحزب"، متهما إياهم بـ"توجيه قسم من أصوات ناخبيهم للتصويت لصالح حزب الشعوب الديمقراطي الكردي لكي يتجاوز الأخير العتبة البرلمانية".


التعليقات (1)
مصري جدا
الجمعة، 06-07-2018 06:06 م
مراجعات ودراسات ومحاسبات رغم الفوز ،،،، والذين سببوا النكبات والهزائم والمجازر ما زالوا يبررو ويعللون ويعلقون ما تم على غيرهم ،،، هذا هو الفارق بين ثقافة العرب وثقافة غير العرب خاصة من جاور الاحانب ،،، نحن بحاجة لاعادة تشكيل العقل العربي والعقل المسلم خاصة على مستوى القيادات

خبر عاجل