رياضة دولية

ما هو السعر الذي حدده ريال مدريد لانتقال رونالدو المحتمل؟

مستقبل رونالدو في النادي يعد من أكثر المسائل التي تثير اهتمام الفريق الملكي- فيسبوك
مستقبل رونالدو في النادي يعد من أكثر المسائل التي تثير اهتمام الفريق الملكي- فيسبوك

نشرت صحيفة "أ بي ثي" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، ومستقبله غير المؤكد مع نادي ريال مدريد. وفي ظل هذا الوضع، لم يبق الفريق الملكي مكتوف اليدين وبدأت مكاتب بيرنابيو بدراسة تكلفة صفقة انتقاله المحتملة.

وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن نادي ريال مدريد يدرك تماما أنه في حاجة إلى مزيد من الوقت لتحديد تشكيلة فريقه النهائية قبل بداية الموسم الجديد. ووفقا للتوقعات، ستكون نسبة التعاقدات خلال هذه السنة ضئيلة. كما لا يزال أمام النادي 55 يوما لتحديد التشكيلة التي ستلعب في دوري أبطال أوروبا الرابع على التوالي.

 وأوضحت الصحيفة أنه لن يتم تنفيذ آلية التعاقد مع لاعبين جدد والتخلي عن آخرين إلى غاية نهاية كأس العالم وإلى أن يجتمع المدرب جولين لوبيتيغي في 17 تموز/ يوليو في فالديبيباس، مع اللاعبين الذين لم يشاركوا في كأس العالم في روسيا. ومن بين هؤلاء نجد كلا من غاريث بيل، وكريم بنزيما، وتيو هرنانديز، والبرازيلي فينيسيوس جونيور إلى جانب الحارس أندري لونين.

وبينت الصحيفة أن أداء المهاجم البرازيلي فينيسيوس، الذي عقد صفقة مع نادي ريال مدريد مؤخرا، فضلا عن أداء الحارس الأوكراني، أندري لونين في بداية الموسم، سيكون حاسما في اتخاذ القرار بشأن مستقبلهما في النادي. وفي حال كان مردود كليهما مقنعا، سيكونان أول لاعبين يتم تجديد عقدهما في النادي الملكي.

 

اقرأ أيضارونالدو يبحث عن منزل في تورينو تمهيدا للرحيل إلى يوفنتوس

وأوردت الصحيفة أن اللاعبين الدوليين الذي غادروا المونديال سيعودون إلى العمل مع المدرب الجديد خلال نهاية هذا الشهر. وإلى حد هذه اللحظة، لم يبق سوى كاسيميرو، ومارسيلو، ومودريتش، وكوفاتشيتش وفاران في المنافسة من أجل ضمان البقاء بين صفوف ريال مدريد.

ومن المتوقع أن ينتقل كريستيانو رونالدو إلى مدريد في غرة آب/ أغسطس المقبل، مع العلم أن مستقبله في صلب النادي يعد من أكثر المسائل التي تثير اهتمام الفريق الملكي خلال هذا الصيف. ويعد مصير رونالدو عاملا من شأنه أن يقلب جميع الموازين في صلب النادي وفي عالم كرة القدم.

وأبرزت الصحيفة أن وضع رونالدو واضح جدا بالنسبة لنادي ريال مدريد. وفي ظل التكهنات حول العروض المختلفة التي سيتم تقديمها لهذا المهاجم، سيكون النادي صريحا جدا بخصوص هذه المسألة.

وبينت الصحيفة أنه توجد العديد من النقاط الأساسية التي يجب أخذها بعين الاعتبار، أبرزها قيمة الشرط الجزائي لهذا اللاعب، التي تساوي مليار يورو. إلى جانب ذلك، إذا قرر رونالدو مغادرة النادي عليه أولا تقديم عرض فعلي إلى النادي. إضافة إلى ذلك، لن يقبل النادي مقابل صفقة انتقال كريستيانو قيمة أقل من 150 مليون يورو.

والأهم من ذلك، إذا أدركت هيئة النادي أن انتقال هذا اللاعب أمر لا مفر منه، فيجب عليها اتخاذ قرارات مناسبة للتوقيع مع لاعب آخر. وبشكل عام، لن يسمح بطل أوروبا بمغادرة قائد فريقه دون أن يضمن قدوم لاعب رفيع المستوى لسد هذا الفراغ المفترض. والجدير بالذكر أن النادي سيراهن على انتداب كل من نيمار ومبابي ومحمد صلاح للحلول محل رونالدو، اللاعب الحائز على جائزة الكرة الذهبية.

 

اقرأ أيضاظهور قمصان تحمل اسم رونالدو بألوان يوفنتوس الإيطالي

وأفادت الصحيفة أنه لأول مرة منذ انضمام النجم البرتغالي إلى النادي في سنة 2009، تبدو مسألة انتقاله خلال هذه السنة فرضية قابلة للتحقق. علاوة على ذلك، يتعين على غاريث بيل أن يقرر مصيره بشأن الاستمرار أو مغادرة النادي، علما وأنه فرض عليه نفس الشرط الجزائي لكريستيانو، الذي يقدر بمليار يورو. وعلى ما يبدو أن جميع تحركات التشكيلة تعتمد بشكل واضح على مستقبل النجمين. ومن جهته، عبر بنزيما عن رغبته في البقاء في الفريق، وأكد أن مغادرة كريستيانو لن تغير موقفه.

وتجدر الإشارة إلى أن بنزيما لم يخض أي مقابلة مع المنتخب الفرنسي منذ سنة 2013، لذلك سيكون أكثر استعدادا وسيكرس نفسه حصرا للنادي الملكي. في المقابل، أعرب كوفاسيتش عن رغبته في مغادرة النادي والانتقال إلى ناد آخر، نظرا للعروض التي تلقاها من الدوري الإنجليزي الممتاز. كما يدرس كل من ماركوس يورينتي، وأشرف حكيمي، وسيبايوس، وراؤول دي توماس إلى جانب بورخا مايورال، العديد من العروض. 

وفي الختام، أوردت الصحيفة أن المحادثات المباشرة مع مدرب النادي، ستكون مفتاح تحديد مستقبل الجميع بين صفوف ريال مدريد. لكن، من الواضح أن كلا فلورنتينو بيريز وخوسيه أنخيل سانشيز، المدير الرياضي للنادي، إلى جانب المدرب جولين لوبتيغوي سيدرسون بعناية كل خطوة يقومون بها.


التعليقات (1)
كريستيانو رونالدو مجهول الهويه
السبت، 07-07-2018 12:27 م
رونالدو مو معقول أبدا هلّ حكي؟

خبر عاجل