حقوق وحريات

هكذا أثار تعليق أبو تريكة على "قوائم الإرهاب" ردود النشطاء

احتل وسم #أبو_تريكة المركز الرابع في قائمة أعلى الوسوم تداولا عبر "تويتر" بمصر- جيتي
احتل وسم #أبو_تريكة المركز الرابع في قائمة أعلى الوسوم تداولا عبر "تويتر" بمصر- جيتي

أصدرت محكمة النقض المصرية قرارا بإلغاء قرار إدراج الرئيس المنتخب محمد مرسي واللاعب محمد أبو تريكة وأكثر من 1500 آخرين على قوائم الإرهاب، وهو ما أثار ردود فعل واسعة بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي. 


وكانت محكمة النقض (أعلى محكمة طعون مصرية) قد قبلت اليوم الأربعاء الطعون المقدمة من لاعب النادي الأهلي السابق محمد أبو تريكة وآخرين، على قرار محكمة الجنايات بإدراجهم على قوائم الإرهاب، مع إعادة الدعوى لدائرة مغايرة أمام الجنايات.


وفي أول تعليق له غرد أبو تريكة عبر "تويتر" عقب صدور القرار قائلا: "مسامح الجميع من ساند ومن هاجم ومن تطاول ومن مدح، قلبي يسع ويعفو عن الجميع ولكن أكثر البشر فرحا بهذا اليوم ليس معي فهو كان أكثر المتأثرين، رحمة الله عليك أبي. مصر نحبك بل نعشقك أنت الروح والقلب".


تغريدة أبو تريكة لاقت تفاعلا واسعا من النشطاء الذين رددوا التهاني والتبريكات لأبو تريكة والدعوات لوالده بالرحمة، منددين في ذات الوقت بإعادة نشر اسم أبو تريكة والرئيس المنتخب محمد مرسي وآخرون عبر الجريدة الرسمية أمس الثلاثاء قبيل ساعات من صدور قرار الطعن.


واحتل وسم #أبو_تريكة المركز الرابع في قائمة أعلى الوسوم تداولا عبر "تويتر" بمصر حيث تتابعت التغريدات المهنئة له ولبقية الأشخاص المدرجة أسماؤهم في قرار النقض، مع تخوفات بإدراج أسمائهم مرة أخرى في قضية أخرى، ومطالبات لأبو تريكة بعدم العودة إلى مصر خشية تعرضه للاعتقال أو الاختفاء القسري. 


وكانت الجريدة الرسمية قد أعادت نشر قرار جنايات القاهرة بإدراج 1529 شخصا منهم أبو تريكة على قوائم الإرهاب، وذلك مساء أمس الثلاثاء قبيل صدور قرار النقض بساعات، وهو ما وصفته الصحف المحلية بأنه تأكيد للاتهامات الموجهة لأبو تريكة والآخرين بتمويل جماعة الإخوان المسلمين، في حين وجه النشطاء انتقادا حادا للجريدة.

 

اقرأ أيضا: أبو تريكة على قوائم الإرهاب بمصر من جديد.. كيف رد؟ (صورة)

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

— بيسو الخروبي (@beso01762444) 4 يوليو 2018

 

 

التعليقات (0)