اقتصاد دولي

ميركل تهاجم سياسات ترامب وتهدده بـ"حرب تجارية"

ميركل: الولايات المتحدة سببت أساسا نزاعا تجاريا بفرضها رسوما على الفولاذ والألمنيوم- جيتي
ميركل: الولايات المتحدة سببت أساسا نزاعا تجاريا بفرضها رسوما على الفولاذ والألمنيوم- جيتي

صعّدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل من لهجتها ضد الإجراءات الأمريكية المتعلقة بفرض رسوم جمركية على ورادات واشنطن من السيارات الأجنية.


وفي كلمة لها الأربعاء أما مجلس النواب ببرلين، حذرت ميركل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من "خطر حرب" تجارية إذا نفذت الولايات المتحدة تهديدها بفرض الرسوم الجمركية على واردات السيارات.


وقالت إن الولايات المتحدة "سببت أساسا نزاعا تجاريا" بعدما رفعت الرسوم الجمركية المفروضة على الفولاذ والألمنيوم، و"يمكن أن تتسبب في حرب تجارية حقيقية إذا فرضت رسوما على السيارات"، وفق تعبيرها.


وكان الاتحاد الأوروبي حذر من أن فرض الولايات المتحدة رسوما على وارداتها من السيارات ومكوناتها سيضر بقطاع صناعة السيارات الأوروبي، ومن المرجح أن يؤدي إلى إجراءات مضادة من الشركاء التجاريين على صادرات أمريكية قيمتها 294 مليار دولار.


وقال الاتحاد، في خطاب من عشر صفحات أرسله إلى وزارة التجارة الأمريكية الجمعة الماضي، إن رسوم السيارات ومكوناتها غير مبررة ولا منطقية من الناحية الاقتصادية.


وأطلقت وزارة التجارة الأمريكية تحقيقا، بمبررات تتعلق بالأمن القومي، في 23 أيار/ مايو بناء على توجيه من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي انتقد الاتحاد الأوروبي مرارا بخصوص فائضه التجاري مع الولايات المتحدة وقيامه بفرض رسوم مرتفعة على السيارات.

التعليقات (1)
امازيغي
الخميس، 05-07-2018 08:15 م
السيدة ميركل من حقها ان تهاجم ترامب وكلاب ترامب وان ترد عليهبقوة لانها منتخبة بطريقة شفافة ونزيهة والسؤال الذي يطرح نفسه هل يستطيع اي حاكم عربي تهديد امريكا ؟؟؟؟

خبر عاجل