سياسة عربية

فتح: القاهرة وجهت دعوات لتنفيذ المصالحة.. حماس تؤكد

عزام الأحمد قال إنه لا حاجة لاتفاقيات جديدة في المصالحة الفلسطينية- عربي21
عزام الأحمد قال إنه لا حاجة لاتفاقيات جديدة في المصالحة الفلسطينية- عربي21

كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد ومسؤول ملف المصالحة في الحركة عن اتصالات تجرى بين السلطات المصرية والفصائل الفلسطينية لـ"تنفيذ اتفاق المصالحة" بين حركة فتح وحركة حماس.


ونقلت قناة الغد العربي عن الأحمد الذي يزور القاهرة قوله الاثنين، إن مصر "وجهت دعوات وبدأت بالتحرك مع أطراف معنية لتفعيل ملف المصالحة"، وقال: "نتمسك بمصر كوسيط نزيه يحظى بثقة الكل الفلسطيني".


وجدد القيادي الفلسطيني موقف حركته في ما يتعلق باتفاق المصالحة، وشدد على "ضرورة تمكين وتسليم حكومة التوافق الوطني إدارة شؤون قطاع غزة بالكامل وبالمطلق"، مضيفا أنه "لا حاجة لحوارات أو اتفاقيات جديدة أو وسطاء جدد".

 

من جهتها، كشفت حركة حماس أنها "تلقت دعوة رسمية اليوم من مصر لزيارة القاهرة، لبحث عدة ملفات منها المصالحة الفلسطينية المتعثرة، والأوضاع الأمنية المتوترة بين قطاع غزة وإسرائيل".


وقال مصدر في الحركة فضل عدم الكشف عن اسمه لوكالة الأناضول، إن "رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية تلقى اتصالا هاتفيا الثلاثاء، من رئيس الملف الفلسطيني بجهاز المخابرات المصرية، ودعاه فيه لزيارة القاهرة".

 

وفي الإطار ذاته، أكد القيادي في حركة حماس طاهر النونو في تصريح خاص لوكالة صفا الفلسطينية، أن "الحركة تلقت دعوة مصرية لزيارة وفد من قيادتها إلى القاهرة للتباحث حول العديد من القضايا"، مشيرا إلى أن قيادة الحركة رحبت بالدعوة، ومن المتوقع أن يتوجه قريبا وفد قيادي إلى القاهرة تلبية للدعوة المصرية.

التعليقات (0)