سياسة عربية

فلسطينيون برام الله يجددون رفضهم لصفقة القرن الأمريكية

وجه نائب رئيس حركة فتح كلامه لواشنطن قائلا: "لا تلعبوا تحت شعار الظروف الإنسانية لأننا نريد حرية واستقلالا"- صفا
وجه نائب رئيس حركة فتح كلامه لواشنطن قائلا: "لا تلعبوا تحت شعار الظروف الإنسانية لأننا نريد حرية واستقلالا"- صفا

خرجت جماهير فلسطينية بمدينة رام الله ظهر الاثنين، في مسيرات رافضة لخطة السلام الأمريكية أو ما تعرف بصفقة القرن، تلبية لدعوة من حركة فتح بالضفة الغربية المحتلة.


ورفع المشاركون لافتات ترفض صفقة القرن، وصورا لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، تأييدا لمواقفه الرافضة لخطة السلام الأمريكية، وعدم قبوله بالولايات المتحدة كراع للسلام، بعد قرار البيت الأبيض في كانون الأول/ ديسمبر الماضي بالاعتراف بمدينة القدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل".


وفي كلمة لنائب رئيس حركة فتح محمود العالول، أكد أن "كل المحاولات الأمريكية لإحداث اختراق في جدار تماسك الشعب، لا يمكن أن تنجح"، مشددا على أن "الشعب الفلسطيني موحد، وأن الضفة وغزة هما عقل وقلب الشعب"، داعيا في الوقت ذاته حركة حماس لترك الخلافات جانبا.

 

اقرأ أيضا: "خطة كوشنر".. غطاء عربي والفلسطينيون خارج الملعب


ورأى العالول أن "الرئيس أبو مازن والقيادة الفلسطينية ليسوا وحدهم في مواجهة صفقة العصر"، مضيفا أن "أمريكا ليست مؤهلة لرعاية عملية السلام".


ووجه نائب رئيس حركة فتح كلامه لواشنطن قائلا: "لا تلعبوا تحت شعار الظروف الإنسانية، لأننا نريد حرية واستقرار وإنهاء للاحتلال، ولا نريد طحينكم ولا قمحكم ولا مساعداتكم، وكل ما نريده هو الحرية والاستقلال".

التعليقات (0)