سياسة دولية

أستراليا توقف الدعم المالي للسلطة بحجة "رواتب الأسرى"

وزيرة الخارجية الأسترالية اعتبرت دفع السلطة لرواتب الأسرى "إهانة للقيم الأسترالية"- جيتي
وزيرة الخارجية الأسترالية اعتبرت دفع السلطة لرواتب الأسرى "إهانة للقيم الأسترالية"- جيتي

أعلنت الحكومة الأسترالية الاثنين وقف المساعدات المالية للسلطة الفلسطينية بدعوى "الخشية من استخدامه لمساعدة الفلسطينيين المدانين بالعنف ذي الدوافع السياسية"، في إشارة إلى المخصصات التي تدفعها السلطة للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.


وقالت وزيرة الخارجية الأسترالية جولي بيشوب، في تصريح صحفي إن الحكومة الأسترالية "أوقفت تمويل الصندوق الائتماني متعدد المانحين المدار من قبل البنك الدولي والتابع لبرنامج الانتعاش والتنمية الفلسطيني".


وأضافت الوزيرة: "لقد كتبت إلى السلطة الفلسطينية في 29 أيار/ مايو لأطلب تأكيدات واضحة بأن التمويل الأسترالي لا يستخدم لمساعدة الفلسطينيين المدانين بالعنف ذي الدوافع السياسية"، وفق تعبيرها.


وتابعت: "أنا على ثقة من أن التمويل الأسترالي السابق للسلطة الفلسطينية من خلال البنك الدولي قد استخدم على النحو المنشود، ومع ذلك، أشعر بالقلق من أنه في توفير الأموال لهذا الجانب من عمليات السلطة الفلسطينية فإن هناك فرصة لاستخدام ميزانيتها الخاصة للأنشطة التي لن تدعمها أستراليا".


وأشارت إلى أن "أي مساعدة تقدمها منظمة التحرير الفلسطينية لأولئك المدانين بالعنف ذي الدوافع السياسية هي إهانة للقيم الأسترالية، وتقوّض إمكانية التوصل إلى سلام حقيقي بين إسرائيل والفلسطينيين".

التعليقات (0)