سياسة عربية

هكذا علقت "النهضة" على دعوات إلغاء حج هذا الموسم بتونس

يشار إلى أنه راجت مؤخرا في تونس دعوات تطالب مفتي الجمهورية بإصدار فتوى تلغي الحج لهذا الموسم- جيتي
يشار إلى أنه راجت مؤخرا في تونس دعوات تطالب مفتي الجمهورية بإصدار فتوى تلغي الحج لهذا الموسم- جيتي

علقت حركة النهضة في تونس، على الدعوات التي انطلقت لحث "المواطنين على عدم أداء فريضة الحج، وإلغائه وإصدار فتوى تبطله بمسوغات اقتصادية وسياسية".


وقالت "النهضة" في بيان مقتضب نشرته مساء الجمعة، إن "الموضوع مجرد دعاوى معزولة ذات أبعاد أيديولوجية وأغراض شخصية لا تلزم إلا أصحابها، وتشوش على العلاقات المتينة بين تونس والسعودية"، مستنكرة هذه الدعوات.


يشار إلى أنه راجت مؤخرا في تونس دعوات تطالب مفتي الجمهورية، بإصدار فتوى تلغي الحج لهذا الموسم ما أثار جدلا في مواقع التواصل الاجتماعي وفي الأوساط التونسية عموما.


ويعتبر كثيرون أنّ تكلفة الحج مرتفعة مقارنة بالمقدرة الشرائية والوضع الاقتصادي والاجتماعي للمواطن التونسي، وبلغت 12 ألف دينار (4.56 ألف دولار).

 

اقرأ أيضا: "أئمة" تونس تدعو لإصدار فتوى تبطل الحج... والرياض غاضبة


وتربط وزارة الشؤون الدينية "ارتفاع تسعيرة الحج لهذا الموسم بارتفاع الأداءات الموظفة من قبل السلطات السعودية على مجموع الخدمات المتصلة بالحج".


وارتفع عدد التونسيين المسجلين للقيام بفريضة الحج من 10 آلاف و374 حاجا في السنة الماضية إلى 10 آلاف و982 للسنة الحالية.

 

 

https://t.co/jutVkwqwa3

 

 

 

 

 

التعليقات (2)
ادم
السبت، 30-06-2018 09:24 م
قد يقول البعض إنها السياسة بل هو نفاق بواح ولن يفلح المنافقين أبدا. الجميع يعى جيدا إلى من تذهب أموال المسلمين وأن الحرمين الشريفين ما هما إلا ورقتا التوت اللتان تتستر وراءهما الجبلة الصهيونية التى تتحكم فى شبه الجزيرة العربية. إنزعوا عنهم هذه الوريقات تفلحوا!
عربي بلا هوية
السبت، 30-06-2018 07:40 م
هذا ما يُنتظر من حزب الغنوشي رئيسه و مرشده.

خبر عاجل