اقتصاد عربي

كيف علقت "موديز" على تصنيف البحرين بعد دعم خليجي؟

تواجه البحرين صعوبات في تمويل العجز في موازنتها- جيتي
تواجه البحرين صعوبات في تمويل العجز في موازنتها- جيتي

أكدت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية، أن التصنيف الائتماني للبحرين البالغ "بي 1" سيلقى دعماً بعد إعلان المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات والكويت مساعدة البحرين في الإصلاحات المالية والاقتصادية التي تعتزم تنفيذها.

وأفاد بيان صادر عن وكالة التصنيف العالمية "موديز" بأن التعهد المالي الجديد سيقدم دعماً فعالاً للتصنيف الائتماني السيادي إذا كان كبيراً بالنظر إلى الاحتياجات المالية للحكومة على مدى من 12 إلى 18 شهراً.

وسبق أن قال وزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، إن البحرين مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت ستعلن عن برنامج لتعزيز استقرار الأوضاع المالية في مملكة البحرين.

وتواجه البحرين صعوبات في تمويل العجز في موازنتها، وفق خبراء ماليين، ويتوقع أن يبلغ العجز 3.5 مليارات دولار في 2018، في مقابل عجز بقيمة 5 مليارات دولار في 2017.

 

اقرأ أيضا: خبراء يتوقعون ودائع وضمانات وإعانات مالية خليجية للبحرين

وفي نيسان / أبريل الماضي، أعلن وزير النفط البحريني محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة أن البحرين اكتشفت حقلاً يحتوي على احتياطات من النفط الصخري تقدر بأكثر من 80 بليون برميل.

وتعافت سندات البحرين الدولارية السيادية أول من أمس وقفز إصدار 2023 بمقدار 4.5 سنتات إلى 92.9 سنتا للدولار، وفق تريدويب، بينما ارتفعت السندات الدولية استحقاق 2022 بواقع 4.3 سنتات إلى 94.82 سنتا.

كما ارتفعت صكوك البحرين، إذ زاد إصدار 2024 بمقدار 3.3 سنتات إلى 93.69 سنتات.

التعليقات (0)