سياسة دولية

ليبرلمان يوجه رسالة للمحتجين الإيرانيين.. ماذا تضمنت؟

ليبرمان تحدث للإيرانيين عن وضعهم الاقتصادي وكيف يدير نظام بلادهم أموالهم- أ ف ب
ليبرمان تحدث للإيرانيين عن وضعهم الاقتصادي وكيف يدير نظام بلادهم أموالهم- أ ف ب

خاطب وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، الأربعاء، المحتجين الإيرانيين عبر رسالة وجهها لهم باللغة الفارسية، ونشرها على حسابه الرسمي في "تويتر".


وجاء في رسالة ليبرمان على "تويتر": "حتى اليوم، على الرغم من الصعوبات الاقتصادية في الداخل، يواصل النظام الإيراني استثمار المليارات في سوريا، حزب الله، الجهاد الإسلامي في فلسطين، الحوثيين في اليمن والميليشيات الشيعية في العراق".


وأضح الوزير الإسرائيلي أن "إيران تعهدت بتزويد هذه المجموعات في عام 2018، بمبلغ 2.5 مليار دولار لكل منها، إضافة إلى مبلغ 14 مليار دولار استثمرت في سوريا على مر السنين".

 

اقرأ أيضا: اشتداد التظاهرات في طهران والأمن يتدخل لتفريقها (شاهد)

وأردف: "خلال الشهر الماضي، بينما كنتم تحاربون من أجل الخبز في شوارع إيران، كان قاسم سليماني يقوم بعدد من العمليات بما في ذلك اللوجستية موجهة إلى سوريا بتكلفة 70 مليون دولار".


وشملت رسالة الوزير الإسرائيلي، تهنئة للإيرانيين، على الأداء "الرائع" لمنتخب بلادهم لكرة القدم في مونديال كأس العالم بروسيا. 


وتشهد العاصمة الإيرانية طهران، تظاهرات احتجاجية كبيرة لليوم الرابع على التوالي جراء انهيار العملة وارتفاع الأسعار بشكل كبير.


ونشر حسابات مختصة بالشأن الإيراني على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو تظهر اشتداد الاحتجاجات في طهران، الأمر الذي أدى إلى تدخل الأجهزة الأمنية في محاولة لتفريقها.


وكان مجلس الشورى الإسلامي الإيراني قد عقد، الثلاثاء، جلسة "غير علنية" لدراسة الأوضاع الاقتصادية، قبيل دخول حزمة عقوبات أمريكية ضد طهران حيز التنفيذ، الشهر المقبل.

التعليقات (0)