سياسة عربية

منظمة التحرير تدعو لمقاطعة انتخابات "بلدية القدس"

عريقات: نرفض منح الشرعية لإسرائيل في القدس - جيتي
عريقات: نرفض منح الشرعية لإسرائيل في القدس - جيتي
دعت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الثلاثاء، لمقاطعة الانتخابات البلدية الإسرائيلية التي تدير القدس المحتلة، المزمع عقدها في أوكتوبر/ تشرين الأول القادم.

وقال صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية، في بيان صحفي تلقت وكالة الأناضول، نسخة منه، إن "اللجنة التنفيذية تؤكد دعمها المطلق للموقف التاريخي الثابت والصامد للمقدسيين بشأن عدم المشاركة في انتخابات بلدية القدس".

وأضاف: "نرفض منح الشرعية لإسرائيل في القدس باعتبارها السلطة القائمة بالاحتلال، أو الشراكة في فرض وتنفيذ سياساتها الاستعمارية على المدينة المقدسة".

وأشار إلى أن المشاركة في الانتخابات ستساهم في مساعدة إسرائيل في ترويج مشروع (القدس الكبرى).

وبين أن البلدية تعد ذراعاً من أذرع الحكومة الإسرائيلية وتلعب دوراً متكاملاً معها لتنفيذ مشروعها الاستيطاني وعمليات التطهير العرقي وجعل حياة المقدسي مستحيلة في مدينته.

وفي مايو الماضي، أعلن السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان الاثنين، افتتاح سفارة بلاده رسميا في مدينة القدس المحتلة.

وقال ترامب في رسالة مسجلة خلال افتتاح السفارة إن "أمريكا ستظل ملتزمة تماما، بتسهيل اتفاقية سلام دائم بين إسرائيل والفلسطينيين"، مضيفا أن "الولايات المتحدة ستظل صديقا عظيما لإسرائيل وشريكا في قضية الحرية والسلام".

من جهته، أكد كبير مساعدي الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر والذي حضر مراسم نقل السفارة برفقة زوجته إيفانكا (ابنة ترامب)، أن "افتتاح السفارة في القدس يظهر للعالم أن أمريكا يمكن الوثوق بها".
التعليقات (0)

خبر عاجل