سياسة عربية

العاهل السعودي وقادة الإمارات يهنئون أردوغان

سلمان عبر خلال الاتصال عن تمنياته الصادقة للرئيس التركي بالتوفيق ولتركيا وشعبها بدوام التقدم والازدهار. - ا ف ب
سلمان عبر خلال الاتصال عن تمنياته الصادقة للرئيس التركي بالتوفيق ولتركيا وشعبها بدوام التقدم والازدهار. - ا ف ب

أجرى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اتصالًا هاتفيًا، الإثنين، بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وهنأه بالفوز في الانتخابات.


وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن الملك سلمان عبر خلال الاتصال عن تمنياته الصادقة للرئيس التركي بالتوفيق ولتركيا وشعبها بدوام التقدم والازدهار.


بدوره، عبّر الرئيس التركي عن شكره لخادم الحرمين الشريفين على التهنئة ومشاعره الأخوية النبيلة تجاه تركيا وشعبها، حسب المصدر ذاته.


كما بعث قادة الإمارات، برقيات تهنئة إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية.


وقالت وكالة الأنباء الإماراتية، الإثنين، إن "كلا من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، ونائبه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي بعثوا 3 برقيات هنأوا خلالها الرئيس التركي بفوزه في الانتخابات الرئاسية".


وأمس الأحد، شهدت تركيا انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة بلغت فيها نسبة المشاركة رقمًا قياسيًا، نحو 88%، حسب نتائج أولية غير رسمية.


وأظهرت النتائج، حصول مرشح "تحالف الشعب" للرئاسة، رجب طيب أردوغان، على 52.59 بالمائة من أصوات الناخبين، فيما حصل مرشح حزب الشعب الجمهوري، محرم إنجة، على 30.64 بالمائة من الأصوات.


وفي انتخابات البرلمان، حصد تحالف الشعب، الذي يضم حزبي "العدالة والتنمية" و"الحركة القومية" 53.66 بالمائة من الأصوات (344 من أصل 600 مقعد).


فيما حصل تحالف الأمة، الذي يضم أحزاب "الشعب الجمهوري" و"إيي" و"السعادة" على 33.94 بالمائة من الأصوات (189 مقعدًا)، وحزب الشعوب الديمقراطي، على 11.7 بالمائة.

 

اقرأ أيضا: زعماء دول وقيادات سياسية عالمية يهنئون أردوغان بالرئاسة

التعليقات (2)
محمد علي
الثلاثاء، 26-06-2018 11:42 ص
غصب عنكم يا حيوانات الامة الاسلاميه ،،،، تخافو و تموتو رعبا من تركيا و اردوغان ،،، ها نحن و جيوشنا في قطر و السودان و سوريا و العراق ،،، قاب قوصين او ادنى
dr hicham
الثلاثاء، 26-06-2018 12:06 ص
عدو الله خادم إسرائيل وأمريكا يهنئ رياءا ونفاقا وهم لايؤمنون لابديمقراطية وحرية آل سلول هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله