سياسة عربية

"عزيز دويك" ينفي التصريحات المنسوبة له حول منصب الرئيس

قال دويك إنه "ليس لديه رغبة بتسلم رئاسة السلطة حال شغور المنصب"- جيتي
قال دويك إنه "ليس لديه رغبة بتسلم رئاسة السلطة حال شغور المنصب"- جيتي

نفى رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز دويك الاثنين، التصريحات المنسوبة له حول منصب الرئاسة.

 

وقال دويك في تصريح لوكالة "شهاب" الفلسطينية، إنه "ليس لديه رغبة بتسلم رئاسة السلطة حال شغور المنصب"، مشددا على أن "التصريحات المنسوبة له في هذا السياق غير صحيحة".

 

وكانت وكالة "سما" الفلسطينية نقلت في وقت سابق تصريحات لدويك قوله إنه "يجب على الجميع احترام القانون والاستحقاقات الدستورية والأخذ بها، وأن لا يتم تجاوزهما بأي صورة من الصور وتحت أي ظرف من الظروف، وإلا ستسود الفوضى بدل النظام داخل المجتمع الفلسطيني".

 

وأضاف دويك  أن "الفوضى ستعم في حال تجاوزت السلطة الفلسطينية والقائمون عليها الدستور الفلسطيني والقانون الأساسي"، موضحا أنه "حسب القانون والدستور، فإنه في حال شغر منصب الرئيس يشغله رئيس المجلس التشريعي، وأنا الآن رئيس المجلس وبالتالي سأكون أنا أو أي شخص غيري يتقلد هذا المنصب هو الرئيس القادم"، بحسب ما أوردته "سما".


وحول الحديث المرتقب عن تعيين نائب لرئيس السلطة الفلسطينية، أكد أن "القانون واضح والدستور الفلسطيني واضح"، مضيفا أن "تجاوز القانون والنظام هو خطأ تاريخي يتحمل نتائجه من يقوم بهذه الخطوة في حال حدثت".


وتابع: "النظام الأساسي الفلسطيني واضح وبنوده واضحة ولا يستطيع أي مرسوم أو أي شخص أن يشطب المجلس التشريعي المنتخب من قبل الشعب، والذين يسعون لذلك هم الذين لا يحبون نتائج الديمقراطية"، بحسب تعبيره.

 

اقرأ أيضا: تحذير إسرائيلي من تولي السلطة بعد عباس رئيسا مؤيدا لتركيا

التعليقات (1)
قارئ
الإثنين، 25-06-2018 04:29 م
يا دكتور دويك، هل أنت متأكد أن إعلانك ذلك الآن ليس بمثابة دعوة لتصفيتك من جانب عصابات فتح والموساد؟ أعمل أن الإعلان له ميزة تنبيه الطرف الآخر إلى وضع ذلك في الاعتبار، ولكن ليس لديك من القوة التي تركن إليها ما من شأنه فرض هذا الاختيار حتى رغم صحته قانوناً. حفظك الله والشرفاء من كل سوء.