سياسة عربية

التحالف يعلن قتل 8 عناصر من حزب الله اللبناني في اليمن

نفى الحزب أن يكون قد أرسل أي أسلحة أو صواريخ إلى اليمن أو غيرها- (أرشيفية) جيتي
نفى الحزب أن يكون قد أرسل أي أسلحة أو صواريخ إلى اليمن أو غيرها- (أرشيفية) جيتي
أعلن التحالف العسكري الذي تقوده الرياض في اليمن الاثنين أنه قتل ثمانية عناصر من حزب الله اللبناني بينهم قائد ميداني خلال عملية عسكرية استهدفت المقاتلين شمال العاصمة صنعاء. 

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي في بيان إنه تم "استهداف 41 عنصرا إرهابيا في عقبة مران وتدمير عرباتهم ومعداتهم"، مضيفا أن "من بين القتلى 8 عناصر من حزب الله اللبناني الإرهابي. قائد و7 عناصر إرهابية".

وتقع مران في محافظة صعدة، معقل الحوثيين المتهمين من قبل السعودية بتلقي الدعم العسكري من طهران.

وهذا أول إعلان رسمي من قبل التحالف عن مقتل مقاتلين من حزب الله اللبناني في اليمن.

لكن العقيد المالكي قال لوكالة فرانس برس إنها "ليست المرة الأولى" التي يقتل فيها عناصر في حزب الله في البلد الذي يشهد نزاعا مسلحا منذ سنوات.

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اتهم في 6 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي حزب الله اللبناني في مقابلة مع قناة "سي أن أن"، بإطلاق صاروخ إيراني من أراضي يسيطر عليها الحوثيون الشيعة في اليمن باتجاه الأراضي السعودية.

إلا أن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله نفى خلال خطاب في 20 من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، إرسال أسلحة إلى الدول العربية وإطلاق صواريخ من اليمن.

وقال نصرالله: "لم نرسل سلاحاً إلى اليمن ولا سلاحاً إلى البحرين ولا إلى الكويت، ولا إلى العراق"، جازماً بأنه "لم نرسل سلاحاً لأي بلد عربي، لا صواريخ باليستية ولا أسلحة متطورة ولا حتى مسدسا".
التعليقات (2)
عراقي
الإثنين، 25-06-2018 05:29 م
الى جهنم وبئس المصير ...سيعة مجوس ..كلاب ايران المجوسية وعملائها واذنابها..هؤلاء الروافض كما هم الروافض في اي مكان مستعدين لتدمير بلدانهم في سبيل ارضاء ايران المجوسية..فالى مزيد من فطائس المجوس الروافض ومالنصر الا من عند الله.
ابو عدنان
الإثنين، 25-06-2018 03:31 م
هذه ايست المرة الاولى التي يدعي فيها اعلام الغزاة عن قتل لبنانيين وإيرانيين في اليكن ولكنهم عجزو ان يقدمو الدليل لأنهم كذبه وهذه اول كذبتهم بعد اجتماع وزراء اعلامهم اليمن لا يحتاج لإيرانيين ولا لحزب الله اليمن فيه من المقاتلين ما يكفي للدفاع عن بلدهم ومواجهة اذناب امريكا والصهاينة