سياسة دولية

زعيم "الحركة القومية" التركي: نعتز بانتصار "تحالف الشعب"

باهجة لي:  الانتخابات الرئاسية "حُسِمت من الجولة الأولى فخاب أمل الذين كانوا يتطلعون لحدوث أزمة" في البلاد- جيتي
باهجة لي: الانتخابات الرئاسية "حُسِمت من الجولة الأولى فخاب أمل الذين كانوا يتطلعون لحدوث أزمة" في البلاد- جيتي

 أعرب رئيس حزب الحركة القومية التركي، دولت باهجة لي، عن اعتزازه بالنصر الذي حققه "تحالف الشعب" (الذي يضم حزبه وحزب العدالة والتنمية) في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الأحد.


وقال باهجة لي، في أول مؤتمر صحفي له، عقب فوز "تحالف الشعب" في انتخابات الأحد: "نعيش يوما تاريخيا؛ حيث نشهد نجاح الشعب وصعوده".


وأضاف: "نحتفل بفخر واعتزاز بالنصر الذي حققه تحالف الشعب في الانتخابات اليوم".


وتابع: "لن نتوانى عن تحمل المسؤولية وسنواصل نهجنا الإيجابي والبنّاء والتوافقي".


ولفت باهجة لي إلى أن الانتخابات الرئاسية "حُسِمت من الجولة الأولى (لصالح رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان)؛ فخاب أمل الذين كانوا يتطلعون لحدوث أزمة" في البلاد.

 

واعتبر أنّ "إرادة الشعب التركي تجلت في صناديق الاقتراع"، وأن حزبه "يكنّ كامل الاحترام والتقدير للوعي الديمقراطي لدى الشارع التركي". 


وأعرب عن امتنانه من المشاركة الكبيرة للشعب التركي في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، مشيراً إلى أن تركيا انتقلت فعليا وبشكل رسمي إلى النظام الرئاسي الجديد، بعد الإعلان عن نتائج الانتخابات. 


وأكّد بهجة لي أن حزب "الحركة القومية" تمكن "رغم كافة العراقيل والمكائد من الحصول على عدد لا يُستهان به من المقاعد في البرلمان التركي".


وشدد على أن حزبه "سيقوم بواجبه ضمن (تحالف الشعب) على أكمل وجه". 


وأشار رئيس "الحركة القومية" إلى المسؤوليات الكبيرة التي تقع على عاتق "تحالف الشعب"، قائلاً في هذا الخصوص: "يقع على عاتقنا مسؤولية كبيرة في مكافحة الإرهاب وتحقيق النهضة الاقتصادية والاجتماعية، وإنقاذ تركيا من الحصار الاقليمي والعالمي".

0
التعليقات (0)