سياسة عربية

روسيا تشارك بالهجوم على المعارضة جنوب سوريا.. أين أمريكا؟

الغارات الروسية هي الأولى منذ وقف إطلاق النار في الجنوب السوري منذ عام- جيتي
الغارات الروسية هي الأولى منذ وقف إطلاق النار في الجنوب السوري منذ عام- جيتي

شنت روسيا غارات على مناطق تسيطر عليها فصائل المعارضة المسلحة في جنوب سوريا، في وقت متأخر السبت، وذلك للمرة الأولى منذ أن وافقت على وقف لإطلاق النار في هذه المنطقة قبل عام تقريبا، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأفاد المرصد بأن هناك "غارات روسية مكثفة على عدة بلدات في ريف درعا الشرقي، لأول مرة منذ وقف إطلاق النار في الجنوب السوري منذ عام. هناك أكثر من 25 غارة جوية لحد اللحظة".

 

في المقابل أبلغت واشنطن فصائل المعارضة السورية الرئيسية ضرورة ألا تتوقع حصولها على دعم عسكري لمساعدتها على التصدي لهجوم ضخم تشنه القوات الحكومية لاستعادة مناطق يسيطر عليها مقاتلو المعارضة بجنوب سوريا ومجاورة للأردن ومرتفعات الجولان السورية المحتلة.


وقالت نسخة من رسالة بعثت بها واشنطن إلى قادة جماعات الجيش السوري الحر واطلعت رويترز عليها إن الحكومة الأمريكية تريد توضيح "ضرورة ألا تبنوا قرارتكم على افتراض أو توقع قيامنا بتدخل عسكري".

 

اقرأ أيضاقوات النظام السوري تسيطر على قريتين في ريف درعا

 

وحققت قوات النظام السوري، السبت، تقدما محدودا على حساب الفصائل المعارضة في محافظة درعا في جنوب البلاد، حيث تستمر الاشتباكات بوتيرة عالية منذ أيام، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.


وشرعت قوات النظام في تصعيد هجومها خلال الأسبوع الماضي، بعد تعهد بشار الأسد باستعادة المنطقة الواقعة على الحدود مع الأردن، ومع هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل، منتهكة اتفاق مناطق خفض التصعيد التي اتفقت عليها الولايات المتحدة وروسيا العام الماضي.


اقرأ أيضاقوات الأسد تتجاهل مطالب واشنطن وتواصل قصفها بالجنوب

التعليقات (1)
سوري مغترب
الأحد، 24-06-2018 03:26 م
أخذت الضوء الاخضر من امريكا