سياسة عربية

تنظيم الدولة يهدد بإعدام 6 عراقيين ويطالب بـ"معتقلات"

يقصف الجيش العراقي مواقع التنظيم في سوريا - ( وكالة أعماق)
يقصف الجيش العراقي مواقع التنظيم في سوريا - ( وكالة أعماق)
نشرت وكالة "أعماق" الدعائية التابعة لتنظيم الدولة السبت، فيديو عبر تطبيق "تلغرام"، يهدد فيه عناصر من التنظيم بإعدام ستة أشخاص ما لم يتم إطلاق سراح "المعتقلات من أهل السنة" خلال ثلاثة أيام.

ويشير الفيديو في بدايته إلى أن المعتقلين هم من عناصر الشرطة العراقية وقوات الحشد الشعبي، وقد أسرهم التنظيم على طريق بغداد كركوك.

ويبدو في الفيديو أن المعتقلين الستة، الذين عرف ثلاثة منهم عن أنفسهم بأنهم من كربلاء في جنوب العراق وواحد من الأنبار في غربه، قد تعرضوا للضرب.

بدا خلفهم علم التنظيم الأسود، وعنصران مسلحان أحدهما ملثم والثاني تم إخفاء وجهه بالمونتاج.

ودعا العنصر الثاني من تنظيم الدولة في نهاية الفيديو، الحكومة العراقية إلى إطلاق سراح جميع المعتقلات "من أهل السنة" خلال ثلاثة أيام، مهددا بإعدام المعتقلين الموجودين لديه.

وكانت الحكومة العراقية أعلنت في كانون الأول/ديسمبر 2017 انتهاء الحرب ضد مسلحي تنظيم الدولة بعد إعلان "النصر" عقب استعادة آخر مدينة مأهولة كانوا يحتلونها.

لكن بحسب خبراء، لا يزال مسلحون كامنون على طول الحدود المعرضة للاختراق بين العراق وسوريا وفي مخابئ داخل مناطق واسعة من الصحراء العراقية.

في السياق ذاته، قال الجيش العراقي السبت إن العراق نفذ ضربة جوية استهدفت تجمعا لقيادات تنظيم الدولة في سوريا مما أسفر عن مقتل 45 عضوا بالتنظيم.

وجاء في بيان لقيادة العمليات المشتركة: "نفذت طائرات إف-16 العراقية ضربة جوية موفقة استهدفت خلالها اجتماعا لقيادات تنظيم الدولة في ثلاثة أوكار للعصابات الإرهابية وهي عبارة عن منازل يربطها خندق مع بعضها البعض في منطقة هجين داخل الأراضي السورية".

وأضاف البيان: "أسفرت العملية حسب المعلومات الاستخبارية عن تدمير الأهداف بالكامل، وقتل نحو 45 إرهابيا بينهم ما يسمى (المشرف على ملف وزير الحرب - نائب وزير الحرب - عسكري الجزيرة - أحد أمراء الإعلام - ناقل بريد المجرم أبو بكر البغدادي - وأحد أعضاء لجنة المفوضة - قائد شرطة داعش - وإرهابي آخر يعد من أهم القيادات أيام تنظيم القاعدة)".

التعليقات (0)