سياسة دولية

635 صحفيا أجنبيا يغطون الانتخابات التركية الأحد المقبل

56 مليونا و322 ألفا و632 ناخبا سيدلون بأصواتهم في 180 ألف صندوق في تركيا الأحد المقبل - جيتي
56 مليونا و322 ألفا و632 ناخبا سيدلون بأصواتهم في 180 ألف صندوق في تركيا الأحد المقبل - جيتي

يغطي 635 صحفيا أجنبيا من 34 دولة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية المزمع إجراؤها الأحد القادم 24 حزيران/ يونيو الجاري.

 

وقالت مصادر بالمديرية العامة للإعلام والصحافة التابعة لرئاسة الوزراء التركية، إن 635 صحفيا أجنبيا وصلوا إلى تركيا لتغطية الانتخابات التركية، وأكملوا إجراءات الحصول على بطاقة اعتماد صحفية، حيث ستوفر لهم التسهيلات الضرورية من أجل قيامهم بالتصوير بعد أن أخذوا التصاريح اللازمة.

وأقامت المديرية مراكز إعلامية للصحفيين الأجانب في مدن أنقرة، وإسطنبول، وديار بكر، من أجل متابعة نتائج الانتخابات، حيث سيتابع الصحفيون من شاشات نصبت في المراكز تُظهر بيانات نتائج الانتخابات أولا بأول، والتي توفرها وكالة الأناضول بالتعاون مع المديرية العامة للإعلام والصحافة.

 

اقرأ أيضا: أردوغان يعلن تفاصيل النظام الرئاسي الجديد لتركيا (شاهد)

وشكلت المديرية فرقا من أجل تسهيل عمل الصحفيين ميدانيا، حيث سيكون هناك تعاون مشترك مع وزارة الداخلية، واللجنة العليا للانتخابات من أجل حل المشاكل التي قد يواجهها الصحفيون أثناء إجراءات التصوير.

من جهة أخرى، زار وفد من منظمة الأمن والتعاون في أوروبا "محمد أكارجا" مدير المديرية العامة للإعلام والصحافة، حيث أطلع الأخير الوفد الزائر على معلومات عن التحضيرات لممثلي وسائل الإعلام يوم الانتخابات.

وأشارت المصادرإلى أن الوفد سيزور المراكز الإعلامية التي أقامتها المديرية يوم الانتخابات.

وبحسب البيانات التي نشرتها اللجنة على موقعها الرسمي، فإن 56 مليونا و322 ألفا و632 ناخبا، سيدلون بأصواتهم في 180 ألف صندوق داخل البلاد.

 

اقرأ أيضا: اهتمام عربي كبير مع اقتراب موعد الانتخابات التركية

وتشهد تركيا، الأحد، انتخابات رئاسية وبرلمانية، يتنافس في الانتخابات الرئاسية 6 مرشحين، أبرزهم: الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان، ومرشح حزب "الشعب الجمهوري" المعارض محرم إنجة، ومرشحة حزب "الخير" ميرال أكشينار، بينما تتنافس 8 أحزاب في الانتخابات البرلمانية.

1
التعليقات (1)
مصري
السبت، 23-06-2018 07:54 ص
ماذا ؟! انتخابات !!!! وصحفيون كثر لتغطية هذا الحدث و مراقبين تابعين للأحزاب تقارب النصف مليون ، هل هذا حقيقي أم مثلما يحدث في مصر العسكر الأوباش من مسرحيات عبثية و أفلام سخيفة و إعتقال للمرشحين المنافسين لجاسوس اسرائيل اللعين ، ومنع المنظمات الدولية و الصحفيين من مراقبة اللجان التي تتم فيها عمليات التزوير و التزييف في عتمة الليل و رشوة و إغداق الأموال المنهوبة و المسروقة علي القائمين عليها من خنازير القضاء الشاخخ و أوباش الجيش العميل و شبيحة الداخلية القذرة ، إن المصريين لم يعد لديهم الإحساس بالثقة في أي عمل يتم بواسطة العسكر الأوباش عملاء الموساد و لم يعد لديهم سوي الفرجة و التحسر و الندم علي ما أضاعوه من فرص ثمينه لاحت لهم عند قيام ثورة 25 يناير و ظهرت جلية في انتخابات الرئاسة الحقيقية في 2012 عندما نزل الشعب كله مؤيد و معارض سواء للرئيس محمد مرسي أو لمنافسه أحمد شفيق المعتقلين في الوقت الحالي من قِبل الأوباش جواسيس اسرائيل ، لقد طغي السيسي و تجبر و لابد لكل طاغوت من نهاية و عبرة و لسوف يعلم الظالمون أي منقلب ينقلبون .