سياسة عربية

العثور على وجبات طعام إماراتية مجهزة لقوات حفتر (شاهد)

تجدد الاشتباكات المسلحة في منطقتي السدرة ورأس لانوف بين قوات حرس المنشآت النفطية وقوات خليفة حفتر- جيتي
تجدد الاشتباكات المسلحة في منطقتي السدرة ورأس لانوف بين قوات حرس المنشآت النفطية وقوات خليفة حفتر- جيتي

نشر المكتب الإعلامي لجهاز حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى، تسجيلا مصورا يظهر عثورهم على وجبات طعام جاهزة في إحدى السيارات التابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، مصنّعة في دولة الإمارات. 

وأظهر التسجيل الذي نشر اليوم الخميس، أن وجبات الطعام الجاهزة معبأة في غلاف خفيف الوزن ومعدة لتناولها سريعا أثناء الحروب، وأنها قد صنعت خصيصا للجيش الإماراتي. 

وقد عثرت قوات حرس المنشآت النفطية التابعة لإبراهيم الجضران على هذه الوجبات أثناء تقدم قوات حفتر نحو منطقة رأس لانوف صباح اليوم الخميس، قبل أن تنسحب منها بعد ساعات بسبب الهجوم المضاد الذي شنته قوات حرس المنشآت النفطية. 

 

اقرأ أيضا: قوات حفتر تخسر سيطرتها على الهلال النفطي الليبي بساعات

وتجددت صباح اليوم الخميس الاشتباكات المسلحة في منطقتي السدرة ورأس لانوف، بين قوات حرس المنشآت النفطية وقوات خليفة حفتر، بعد أن أعلن الأخير اليوم عن انطلاق عملية عسكرية لاستعادة منطقة الهلال النفطي. 

واستعادت قوات حرس المنشآت النفطية بقيادة إبراهيم الجضران السيطرة على مينائي رأس لانوف والسدة بالهلال النفطي، عقب عملية التفاف نفذتها على قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر. 

هذا وأعلن مستشفى الشهيد امحمد المقريف في مدينة أجدابيا شرق ليبيا، عن وصول قتيلين وثلاثة جرحى من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، أحد القتلى برتبة ضابط. 

وكانت قوات حفتر أعلنت السيطرة على منطقة الهلال النفطي، إثر هجوم شنته صباح اليوم الخميس في عملية عسكرية أطلقت عليها اسم "الاجتياح المقدس".

إلا أن قوات حرس المنشآت النفطية دخلت إلى منطقة رأس لانوف من جهة وادي الحيلة الجنوبي، مدمرة عشرين آلية عسكرية، وقبضت على عدة مسلحين تابعين لحفتر. 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل