سياسة دولية

توجيه اتهام رسمي لزوجة نتنياهو بالاحتيال (وثيقة)

نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية لائحة الاتهام الكاملة الموجهة إلى سارة نتنياهو- جيتي
نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية لائحة الاتهام الكاملة الموجهة إلى سارة نتنياهو- جيتي

أعلنت وزارة العدل الإسرائيلية الخميس، أن نيابة مدينة القدس قدمت لائحة اتهام بحق سارة نتنياهو زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي بتهمة الاحتيال وخيانة الأمانة، وذلك بعد تحقيق طويل من الشرطة في مزاعم تزوير نفقات الأسرة.


وقالت الوزارة في بيان لها إنه "تم توجيه اتهام بالاحتيال لسارة، في ما يتعلق بإساءة استخدام المال العام"، موضحة أن "الاتهامات تشمل إساءة استخدام نحو 100 ألف دولار من الأموال العامة، كانت مخصصة للضيافة في مقر إقامة رئيس الوزراء في القدس".


بدورها، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية في تقرير مطول ترجمته "عربي21"، أن الاتهام ضد زوجة نتنياهو، جاء على خلفية استغلالها لوجبات وضيافة تقدر بمبلغ 350 ألف شيكل من نفقة الدولة، مشيرة إلى أنه "تم توجيه الاتهام الرسمي بعد تسعة أشهر من إعلان المدعي العام الإسرائيلي عزمه على مقاضاتها".


ونشرت الصحيفة الإسرائيلية لائحة الاتهام الكاملة الموجهة إلى سارة نتنياهو، منوهة إلى أن "الاتهام طال أيضا مدير العمليات في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي عزرا سيدوف، لارتكابه جرائم احتيال وغش وانتهاك الثقة، إلى جانب تزوير ثلاث وثائق في طلب وجبات الطعام، وتوظيف نوادل وكهربائي".

 

اقرأ أيضا: أولمرت ينتقد نتنياهو وعائلته: يعيشون حياة الترف والبذخ

التعليقات (1)
امازيغي
الخميس، 21-06-2018 10:22 م
في الدول العربية القضاء العربي اصدر عدة تهم لزوجات وابناء واحفاد واحفاد احفاد رؤساء وملوك وامراء العرب بالاحتيال والنصب والسرقة وفي الاخير خرجوا ببراءة تامة مع مكافئة مالية من المال العام ههههههههههههه