سياسة دولية

تضارب الأنباء حول زيارة وفد إسرائيلي إلى البحرين قريبا

لم تنف الخارجية بشكل واضح قدوم وفد إسرائيلي- جيتي
لم تنف الخارجية بشكل واضح قدوم وفد إسرائيلي- جيتي

تضاربت الأنباء حول استضافة مملكة البحرين، نهاية الشهر الجاري، وفدا إسرائيليا رفيع المستوى، رغم أن البلدين لا يقيمان علاقة دبلوماسية.

 

وفي الوقت الذي فيه أكد مسؤول بحريني لموقع i24 الإسرائيلي، استضافة بلاده لوفد إسرائيلي رسمي في المملكة نهاية الشهر الجاري، نفت وزارة الخارجية البحرينية "ما يتردد في بعض وسائل الإعلام بشأن العلاقات مع إسرائيل".

 

وقالت الخارجية البحرينية إنه "لم يصدر تصريح من أي مسؤول بحريني في هذا الشأن.. وإن هذه الأنباء هي مجرد مزاعم وادعاءات غير صحيحة".

 

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية عن الوزارة تشديدها على التزام المملكة التام بالموقف العربي الموحد، ومبادرة السلام العربية، التي تحدد مرتكزات السلام الشامل والعادل في المنطقة.

 

وكان المسؤول البحريني، الذي رفض الكشف عن اسمه، قال إن "البحرين لا تنظر إلى إسرائيل على أنها دولة عدوة"، وإن "التقارب بين البلدين لا يناقض المبادئ التي تسير بموجبها البحرين".

 

ويصل الوفد الإسرائيلي الذي سيضم سياسييْن كبيريْن، حسب التقرير في i24، للمشاركة في اجتماعات لجنة التراث العالمي التي تنظمها اليونسكو، منظمة التربية والثقافة والعلوم التابعة للأمم المتحدة، في المنامة، في الفترة من 24 يونيو/ حزيران الجاري وحتى الرابع من يوليو/ تموز المقبل.

 

التعليقات (1)
ابن الجبل
الخميس، 21-06-2018 10:56 ص
البحرين تصرح انها حافظت على شرفها العربي والاسلامي حيث انها قلعت زلط ملط ولكنها لم تقلع العقال والحطة (رمز الشرف العربي )عندما مارست اسرائيل الجنس معها