سياسة عربية

جرحى في اشتباك بين الشرطة العراقية وكتائب "حزب الله"

وقع الحادث في شارع فلسطين ببغداد - جيتي
وقع الحادث في شارع فلسطين ببغداد - جيتي
أوقفت الشرطة العراقية الأربعاء عنصرا من "كتائب حزب الله" العراقي لاتهامه بالمشاركة في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن العراقية أسفر عن سقوط ثلاثة جرحى في وسط بغداد، حسب ما أكد مسؤول في وزارة الداخلية العراقية.

وقامت الشرطة بتطويق مقر "كتائب حزب الله" في وسط بغداد، بعد تبادل لإطلاق النار أدى إلى جرح ثلاثة أشخاص بينهم شرطيان.

وأوضح المصدر لوكالة فرانس برس أن "إحدى دوريات شرطة النجدة أوقفت سيارة لأحد المطلوبين. وبعد دقائق حضرت قوة من حزب الله تتكون من خمس سيارات وقامت بإطلاق النار" في شارع فلسطين في وسط بغداد.

وأضاف أن "الشرطة ردت على مصادر النيران، وأسفر تبادل إطلاق النار عن إصابة اثنين من عناصر الشرطة وأحد عناصر كتائب حزب الله"، قبل أن "تطوق الشرطة مقر الكتائب".

وفي وقت لاحق، فكت الشرطة الطوق عن مقر الفصيل العراقي "بعد توقيف مطلق النار"، وفق المسؤول نفسه.

و"كتائب حزب الله" العراقي، الذي قاتل في صفوف الحشد الشعبي وإلى جانب القوات الموالية للنظام في سوريا، تعرض ليل الأحد الاثنين لغارة جوية نسبت إلى إسرائيل في سوريا، قتل خلالها عدد من عناصره.

ونقل موقع "السومرية نيوز" العراقي عن مصادر أمنية أن "سيارات مدنية بدون لوحات مرورية وتحمل مسلحين بداخلها، قامت باجتياز سيطرة أمنية في إحدى المناطق شرقي بغداد، وعندما حاول عناصر السيطرة إيقافها بإطلاق النار رد المسلحون فيها بإطلاق النار ما أدى إلى مقتل عنصر أمني وإصابة آخرين".

لكن وزارة الداخلية لم تؤكد مقتل أي من عناصرها.
التعليقات (0)

خبر عاجل