سياسة دولية

رئيس الحكومة التركية: مخطط لإنشاء دولة إرهابية بجانب حدودنا

إسطنبول شهدت أكبر حشد انتخابي في تركيا شارك فيه مئات الآلاف أمس- جيتي
إسطنبول شهدت أكبر حشد انتخابي في تركيا شارك فيه مئات الآلاف أمس- جيتي

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرين إن هناك مخططا يحاك ضد تركيا عبر تأسيس دولة إرهابية على الحدود الجنوبية.

وأوضح يلدريم أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هو "أكبر عائق أمام تنفيذ هذا المخطط في الوقت الذي لم يسم الجهات التي تهدد تركيا بإنشاء تلك الدولة".

وأضاف أن "محاربة الإرهاب تكون في جبال قنديل (شمالي العراق)، وفي منطقتي درع الفرات، وفي عفرين (شمالي سوريا) مثلما فعلت حكومة حزب العدالة والتنمية".

وعلى صعيد التحالفات الانتخابية المعارضة قال يلدريم: "تحالف الأمة ومرشحوه لم يفصحوا عن خططهم لمحاربة الإرهاب ومنظمة فتح الله غولن".

وشدد على أن تركيا "عانت كثيرا من الإرهاب ودفعت ثمنا باهضا جراءه وقتل آلاف المواطنين خلال 40 عاما مضت"، مؤكدا أن المواطنين "الأتراك من أصول كردية دفعوا ثمنا باهضا من إرهاب حزب العمال الكردستاني".

 

وكان التحالف الانتخابي المشكل من حزبي العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية "تحالف الأمة" لخوض الانتخابات الرئاسية والبرلمانية عقد أمس تجمعا حاشدا حضره مئات الآلاف في إسطنبول.

 

وشارك في التجمع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وزعيم حزب الحركة القومية دولة بهتشة لي وشخصيات سياسية كبيرة في تركيا في أكبر حشد انتخابي مر على البلاد منذ الإعلان عن إجراء انتخابات مبكرة في البلاد في الـ 24 من الشهر الجاري.

التعليقات (0)