سياسة عربية

إسرائيل تقصف مواقع لحماس بغزة.. وفصائل فلسطينية ترد

أسفرت الطائرات والبالونات عن اندلاع أكثر من 400 حريق في المستوطنات - جيتي
أسفرت الطائرات والبالونات عن اندلاع أكثر من 400 حريق في المستوطنات - جيتي

أعلن جيش الاحتلال، أنه قصف تسعة مواقع تتبع لحركة حماس، في قطاع غزة، فجر اليوم الاثنين، ردا على إطلاق الطائرات الورقية والبالونات الحارقة باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

وقال الناطق باسم الجيش، أفيخاي أدرعي، في بيان نشره على صفحته في موقع تويتر: "قامت مقاتلات حربية باستهداف تسعة مواقع تابعة لمنظمة حماس الإرهابية في شمال قطاع غزة".

وأضاف أن هذه الغارات تأتي ردًّا على "إطلاق الطائرات الورقية والبالونات التخريبيتيْن باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

 

من جهته قال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، يوسف المحمود، إن حجج الاحتلال الإسرائيلي لتبرير القصف الأخير على غزة "واهية وكاذبة"، مدينا القصف الذي قال إنه يأتي ضمن سياسة التصعيد التي تنفذها حكومة الاحتلال، بحسب ما جاء في وكالة "وفا" الفلسطينية.

وبعد أقل من ساعة على هذه الغارات، أعلن أدرعي، عن "رصد إطلاق ثلاث قذائف صاروخية من قطاع غزة، باتجاه إسرائيل، سقطت إحداها داخل القطاع".

وكان جيش الاحتلال، قد قال الأحد، إنه أطلق النار قرب مطلقي بالونات وطائرات ورقية حارقة جنوب قطاع غزة، دون وقوع إصابات.

وقصف سيارة مدنية، في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، زعم أنها تعود لأحد مسؤولي خلايا إطلاق الطائرات الورقية، دون أن يؤدي ذلك إلى وقوع إصابات.

وحمّل جيش الاحتلال حركة حماس المسؤولية عن إطلاق الطائرات الورقية الحارقة.

وبحسب معطيات كشفتها لجنة الأمن والخارجية بالكنيست الإسرائيلي، الخميس الماضي، فإن البالونات والطائرات الورقية الحارقة التي يطلقها فلسطينيون من القطاع، أسفرت عن اندلاع أكثر من 400 حريق بتلك المستوطنات.

ووفق المعطيات ذاتها، فإن تكلفة مواجهة تلك الحرائق بلغت نحو مليوني شيكل إسرائيلي (نحو 554 ألف دولار).

التعليقات (0)