سياسة عربية

الأمم المتحدة: نزوح 4400 أسرة يمنية جراء القتال في الحديدة

بعض المدنيين تقطعت بهم السبل في مناطق القتال دون الحصول على المساعدة الإنسانية - جيتي
بعض المدنيين تقطعت بهم السبل في مناطق القتال دون الحصول على المساعدة الإنسانية - جيتي

أدى القتال المتصاعد بمحافظة الحديدة غربي اليمن، منذ مطلع حزيران/ يونيو الجاري، إلى نزوح 4400 أسرة يمنية داخليا، وفق ما أعلنت عنه الأمم المتحدة، اليوم الأحد.

جاء ذلك في تقرير صادر عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) بالتعاون مع الشركاء في المجال الإنساني.


وأشار التقرير، إلى أن "الحوادث التي تؤثر على المدنيين في الحديدة قد ارتفعت الأسبوع الماضي، مقارنة بالأسبوع الذي قبله، ووقعت معظم الحوادث في مناطق بيت الفقيه، والدريهمي والتحيتا والجراحي".


وأضاف أن "حوالي 36 أسرة فقدت معيشتها بعد أن تضررت مزارعهم".

 

اقرأ أيضامبعوث الأمم المتحدة يواصل مسعاه لوقف المعارك في الحديدة

وكشف التقرير، عن وصول 400 أسرة نازحة من قرية "المنظر" جنوب المطار، أمس السبت، إلى مدينة الحديدة، وبدأت المنظمات الإنسانية في توزيع المساعدات الفورية لهم من اليوم.


كما رصد التقرير نزوح أكثر من 4 آلاف أسرة منذ مطلع الشهر الجاري في 6 مديريات بالمحافظة، وتم التحقق من جميع تلك الأسر وستقدم لهم المساعدات اللازمة. 


وقال التقرير إن "بعض المدنيين تقطعت بهم السبل في مناطق القتال دون الحصول على المساعدة الإنسانية". 


وأضاف أن "الهلال الأحمر اليمني قام بإجلاء 20 مدنياً جريحاً وجثتين اثنتين من قرية المنظر، حيث تم نقل الجرحى إلى مستشفيات داخل مدينة الحديدة. 


وأشار التقرير، إلى أن "ميناء الحديدة ظل مفتوحاً، حيث لا تزال سفينة مستأجرة من قبل برنامج الغذاء العالمي تستکمل اليوم تقريغ مخزونها من الحبوب". 


كما يتوقع بحسب البرنامج أن يتم اليوم تفريغ سفينة أخرى تحمل الامدادات الانسانية، فيما توجد 5 سفن تجارية أخرى في رصيف الميناء تحمل الغذاء والوقود في انتظار دورها للتفريغ. 


وتتواصل منذ أسابيع العمليات القتالية على طول الساحل الغربي لليمن باتجاه محافظة الحديدة، التي بدأت القوات اليمنية بإسناد من التحالف العربي، فجر الأربعاء الماضي، عملية عسكرية لتحريرها من الحوثيين.

 

اقرأ أيضا: تضارب حول سيطرة القوات اليمنية على مطار الحديدة (شاهد)

التعليقات (0)