سياسة عربية

المغرب سيغيب عن اجتماع "التحالف العربي" في السعودية

وزير الثقافة والاتصال المغربي، محمد الأعرج، لن يشارك في الاجتماع "لارتباطات متعلقة بالأجندة"- أرشيفية
وزير الثقافة والاتصال المغربي، محمد الأعرج، لن يشارك في الاجتماع "لارتباطات متعلقة بالأجندة"- أرشيفية

أعلن المغرب، الخميس، عدم المشاركة في أشغال اجتماع وزراء إعلام دول "التحالف لدعم الشرعية في اليمن"، الذي سيتم عقده في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية يوم 23 حزيران/ يونيو الجاري. 


وكشف بلاغ لوزارة الثقافة والاتصال المغربية، توصلت "عربي21" بنسخة منه، أن وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، لن يشارك في الاجتماع "لارتباطات متعلقة بالأجندة"، دون مزيد من التفاصيل.

ويأتي إعلان الوزارة، في وقت يعرف فيه الشارع المغربي غضبا متصاعدا من الموقف السعودي بخصوص كأس العالم لكرة القدم لعام 2026، حيث صوتت الرياض ضد المغرب، رفقة 6 دول عربية أخرى، وفضلت منح صوتها للملف الأمريكي المشترك بين الولايات المتحدة، وكندا، والمكسيك، الأمر الذي اعتبره المغاربة "خيانة". 

 

اقرأ أيضابعد تأسفه لـ"الخيانة"..المغرب يعلن رسميا ترشحه لمونديال 2030

وفاز الملف المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك بشرف تنظيم نهائيات كأس العالم 2026، وذلك خلال المؤتمر الـ68 للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، الذي أقيم أول أمس الأربعاء، بموسكو.


يذكر أنه من ضمن 65 بلدا التي صوتت لصالح الملف المغربي، هناك 14 دولة عربية هي عمان، والجزائر، وتونس، واليمن، وقطر، وفلسطين، وليبيا، والصومال، والسودان، وسوريا، وموريتانيا، ومصر، وجيبوتي، وجزر القمر. 

وفي المقابل، اختارت 7 دول عربية التصويت لصالح الملف الثلاثي المشترك، ويتعلق الأمر بالبحرين، والأردن، والكويت، ولبنان، والعربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والعراق.

التعليقات (3)
هشام
السبت، 30-06-2018 04:28 م
لعرب يالعرب بهدلتيونا تحيا الجزاىر وفلسطين
امازيغي متعصب
السبت، 16-06-2018 02:09 م
على المغاربة في شمال افريقيا ان لا يتحالفوا مع يهود الخليج لان من سماتهم الغدر والخيانة ونكران الجميل ويحبون كوشنير وايفنكا اكثر مما يحبون اخوانهم من العرب السنة
مصري
الجمعة، 15-06-2018 02:20 م
الإمارات و السعودية مثل امارة الغساسنة التي كان كل ولائها للروم و اليوم هو لأمريكا السيدة ولية النعم .