سياسة عربية

بث آخر كلمة لصالح قبل اغتياله.. كلام مثير عن الحوثي (شاهد)

اغتيل علي عبد الله صالح في كانون ثان/ ديسمبر الماضي- أ ف ب
اغتيل علي عبد الله صالح في كانون ثان/ ديسمبر الماضي- أ ف ب

بثت قناة "اليمن اليوم"، التابعة لحزب المؤتمر الحاكم، آخر كلمة للرئيس السابق علي عبد الله صالح، قبل اغتياله بفترة قصيرة.

 

علي صالح، خلال التسجيل المصور الذي امتد نحو 15 دقيقة، فتح النار بشكل غير مسبوق على الحوثيين، الذين كانوا حلفاءه حتى قبل أن يغتالوه بفترة بسيطة.

 

واتهم صالح الحوثيين بتخريب البلاد وتدميرها، وجلب التحالف الدولي بقيادة السعودية، واصفا تصرفاتهم بـ"العنجهية والعنصرية".

 

ودعا علي صالح جميع اليمنيين إلى الانتفاض في وجه الحوثيين، بعدما تبينت أفعالهم بالأدلة، وفق قوله.

 

وذكّر صالح الحوثيين بقدومهم إلى صنعاء "حفاة عراة"، قبل أن يمتلكوا العقارات الآن، بعد بيعهم المؤسسات وتدميرهم منظومة الصحة والمالية وغيرها.

 

كما دعا صالح السعودية إلى مد يد الحوار، والتخلي عن "العدوان"، في إشارة إلى عاصفة الحزم التي بدأت منتصف العام 2015.

 

وتابع: "تبنوا إسلاما غير إسلام اليمنيين، أيها الشعب اليمني العظيم ثور ثور ثور، للحفاظ على الديمقراطية".

 

وأضاف: "الحمد لله أني استشهدت في منزلي، وكتب الله لي الشهادة في مسكني ووطني غير عميل لأحد.. وأنت أيها الشعب اليمني تعرفني لم أكن في يوم من الأيام في جيب أي قوة دولية أو دولة عربية.. أنا عميل لوطني، لتربة هذا الوطن، وأطفال هذا الوطن، ورجال هذا الوطن".

وختم حديثه متوقعا ما سيحصل له: "يا شعب اليمن إن كتبت لي الشهادة، فأنا أنتظرها بين شعبي وفي وطني، ثوروا ثوروا يا شعب اليمن ضد الحوثي الكهنوتي، الذي أهان كرامتكم وعزتكم وحريتكم لتحيا الجمهورية اليمنية".

يشار إلى أن الحوثيين اغتالوا علي عبد الله صالح في كانون أول/ ديسمبر الماضي، بعد خلافات حادة بينهما.

 

 

التعليقات (4)
حاقد على ايران
الجمعة، 15-06-2018 04:50 م
انت الذي بعت دينك ووطنك وسلمته للحوثيين عملاء ايران...الكل كان يعلم من هم الشيعة سواء في اليمن او غيرها...الشيعة ولائهم لايران وليس لاوطانهم...كنا نعلم منذ البداية ان هذه هي النتيجة ...تدمير للاوطان ...سرقة اموال الدولة وتسليمها لايران... تدمير دين الله وسنة رسوله في اي بلد يسيطرون عليه...تبني نظام ولايه السفيه في ايران وجعله المرجع الوحيد لسياسة البلد الذي يسيطرون عليه والغاء ماعداه بالقوة والقتل ...وغيره كثير ...خنت وطنك يا خائن وسلمته للمجوس وكانت نهايتك على ايدي من سلمت وطنك لهم.
ارسلان
الجمعة، 15-06-2018 10:55 ص
سياستك تجاه الحوثة قتلك ايها الثعلب سمن كلبك ياكلك مكنت لهم علي حساب الله السنة وهذا عقاب كل الطاغية الذي يتخذ المداهنة ضد الروافض
أحمد
الجمعة، 15-06-2018 10:53 ص
الزعيم اعترف بأنه تورط بالحرب والانقلاب مع الحوثيين .قال. ان صنعاء في 2014 احتضنتكم وساندتكم وتحالفت.معكم. على مدا ثلاث سنوات. قال لقد سحبوا المقاتلين من كان يواجه العدوان على الحدود واتو بهم إلى صنعاء لقصف منازل اقربائي.
محمد حمدان
الجمعة، 15-06-2018 02:02 ص
على كل مسلم باليمن ان يجاهد ضد الروافض وضد ال سعود والمؤامرات المتحدة. واما هذا المجرم فليس بشهيد بل هو مجرم وهو من ضخم الحوثيين وسلحهم ب6 حروب فاشلة ثم تعاون معهم ضد المسلمين. وماحدث له فهو يستحقه وزيادة.