سياسة دولية

مصادر: أمير قطر هاتف ملك الأردن خلال الاحتجاجات وعرض دعما

 أمير قطر اتصل بالملك عبد الله وعرض عليه دعما ماليا قطريا كبيرا- الرئاسة القطرية
أمير قطر اتصل بالملك عبد الله وعرض عليه دعما ماليا قطريا كبيرا- الرئاسة القطرية

كشف مصدر مقرب من الديوان الملكي الأردني أن أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، اتصل بالعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، خلال الاحتجاجات على الأوضاع الاقتصادية التي عمت المملكة مؤخرا، وعرض عليه الدعم.

 

وبحسب ما نقل موقع "ميدل إيست آي" البريطاني عن المصدر فإن أمير قطر اتصل بالملك عبد الله الثاني، وعرض عليه دعما ماليا قطريا كبيرا.

 

ولفت إلى أنه "لم يجر الإعلان عن تلك المكالمة الهاتفية بناء على طلب الأردن، الذي كان ما يزال يأمل في أن تبادر المملكة العربية السعودية بشيء من طرفها".

 

وكان مصدر رسمي في العاصمة الأردنية قال إن قطر تعهدت الأربعاء بتقديم حزمة مساعدات بقيمة 500 مليون دولار للأردن، تشمل استثمارات وتمويل مشاريع وفرصا للتوظيف للأردنيين.

 

وقال المصدر إن حزمة المساعدات القطرية تشمل إتاحة عشرة آلاف وظيفة للأردنيين في الدولة الخليجية الثرية، إلى جانب تمويل مشاريع واستثمارات لخلق الوظائف في المملكة.


وأضاف المصدر أن التعهد قدمه وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أثناء لقائه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في عمان اليوم.

 

الكويت

 

كما أشار الكاتب الصحفي البريطاني ديفيد هيرست في مقاله المنشور بموقع "ميدل ايست آي" إلى أن الكويت تعهدت بدعم الأردن ماليا، قبل دعوة السعودية إلى مؤتمر لدعم الأردن.

 

وقال إن الكويت أقرت بإيداع 500 مليون دولار لدى البنك المركزي الأردني، ووعدت بإعطاء الأردن 500 مليون دولار أخرى على شكل قروض بفوائد منخفضة قبل اجتماع مكة.

التعليقات (1)
سيؤ
الخميس، 14-06-2018 12:10 م
سشيؤس