سياسة عربية

الصدر يعلن التحالف مع العامري لتشكيل أكبر كتلة بالبرلمان

الصدر والعامري عقدا مؤتمرا صحفيا في النجف أعلنا فيه التوصل لتحالف بين كتلتيهما السياسيتين- أرشيفية
الصدر والعامري عقدا مؤتمرا صحفيا في النجف أعلنا فيه التوصل لتحالف بين كتلتيهما السياسيتين- أرشيفية

أعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء، التحالف بين قائمتي "سائرون" التي يدعمها و"الفتح" بزعامة هادي العامري لتشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان العراقي.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده الصدر مع العامري في محل إقامته بمحافظة النجف.


ونقلت وسائل إعلام محلية عن الصدر قوله إن "تحالف الفتح مع سائرون في الفضاء الوطني يحافظ على التحالف الثلاثي بين سائرون والحكمة والوطنية".

 

اقرأ أيضا: موقع: "سحور" سليماني والمالكي والعامري يطيح بالصدر

وأضاف الصدر، أنه تم "تشكيل تحالف بين سائرون مع الفتح لتشكيل الكتلة الأكبر"، مشددا على أن "ما حصل في حرق صناديق الاقتراع جريمة نكراء، ولنا موقف بعد إعلان النتائج".


من جهته، قال رئيس تحالف الفتح هادي العامري، الثلاثاء، إنه "لا توجد مشكلة من إعادة العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات على أن يكون بنسبة 5 أو 10 بالمائة"، حسبما نقل التلفزيون العراقي الرسمي.


وتجدر الإشارة إلى أن وثيقة تناقلتها وسائل إعلام عراقية، في وقت سابق كشفت عن عقد اتفاق بين سائرون والحكمة والوطنية بعد تشكيلهم "تحالف الأغلبية الوطنية الأبوية".

التعليقات (1)
طارق غازي
الثلاثاء، 12-06-2018 10:57 م
الخاسر الأكبر من التحالف بين قائمتي "سائرون" بزعامة مقتدى الصدر و "الفتح" بزعامة هادي العامري هي المملكة العربية السعودية لأنها تعني ببساطة أن الصدر ارتمى نهائياً في أحضان إيران و أنه لا يوجد لديه اعتبار و ميول لغيرها . لذلك على السعودية أن لا تساعده و لا تساعد غيره من أزلام إيران بدولار أو ريال واحد.