سياسة عربية

فنان فلسطيني يلغي مشاركته في حفل تشارك في دعمه إسرائيل

الفنان قسيس: اعتذرت حتى لا أكون العربي "المنيح"
الفنان قسيس: اعتذرت حتى لا أكون العربي "المنيح"

أعلن الفنان الفلسطيني رمسيس قسيس، عن إلغاء مشاركته كعازف ضمن كونسرت "حفل موسيقي" يقام برعاية الأمم المتحدة، في الولايات المتحدة، بسبب دعم الاحتلال الإسرائيلي للكونسرت ماديا.

وذكر الفنان الفلسطيني قسيس المقيم في حيفا، عبر حسابه على "فيسبوك": "تأكدتُ أن وزارة الخارجية الإسرائيلية والقنصلية الإسرائيلية ستقومان بدعم الكونسرت ماديا ، مع أن الحفل ليس تحت أي غطاء سياسي ولكن يأتي دعمهم هذا بسبب مشاركتي أنا وبعض الإسرائيليين في هذا الحدث المهم".

ولفت، إلى أنه وافق بالبداية على المشاركة بشرط أن يعرف كعازف فلسطيني.

وعلل قسيس قرار إلغائه المشاركة بقوله: " لا أريد أن أعطي فرصة لتبييض وجه الاحتلال على أكتافي، بدعمه لعمل فني كان بإمكانه أن يضعني في خانة التعايش المزيفة ، التعايش الذي يظهرنا نحن عرب الداخل كجزء من سياسة الدولة التي فقط قبل أقل من شهر قتلت أكثر من 60 غزاوياً".

وأضاف قسيس: " اعتذرت حتى لا أكون العربي (المنيح)"، بالرغم من "فرصتي الوحيدة لاعتلاء مسرح الكارنچي ولكنها أيضا فرصتي لأحترم ذاتي".

 

يأتي موقف الفنان الفلسطيني، بموازاة حملة تطبيع واسعة من دول عربية وخليجية عدة مع إسرائيل، بالتزامن مع الحراك الفلسطيني في قطاع غزة في مسيرات العودة وكسر الحصار، التي راح ضحيتها العشرات من الشهداء، والآلاف من المصابين.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل