حقوق وحريات

استمرار الوقفات بالضفة دعما لرفع العقوبات عن غزة (شاهد)

رئيس السلطة الفلسطينية اتخذ إجراءات في نيسان/ أبريل 2017 عقابية على قطاع غزة- جيتي
رئيس السلطة الفلسطينية اتخذ إجراءات في نيسان/ أبريل 2017 عقابية على قطاع غزة- جيتي

تستمر الوقفات الاحتجاجية بالضفة الغربية المحتلة من قبل عشرات الشبان الفلسطينيين المطالبين بوجوب رفع العقوبات التي تفرضها السلطة الفلسطينية على قطاع غزة منذ شهور .

 

وتجمع العشرات من المواطنين الفلسطينيين، الثلاثاء، على دوار المنارة وسط رام الله، للبدء في اعتصام جديد، للمطالبة برفع العقوبات التي تفرضها السلطة الفلسطينية على القطاع.

 

وكانت القوى والفعاليات الوطنية والأهلية في الضفة الغربية دعت أمس الاثنين، للمشاركة في وقفة احتجاجية على استمرار "فرض العقوبات على قطاع غزة"، اليوم الثلاثاء، انطلاقا من دوار المنارة وسط مدينة رام الله، وصولا إلى مقر منظمة التحرير الفلسطينية، للاعتصام هناك.

 

اقرأ أيضا: تظاهرة في رام الله للمطالبة برفع العقوبات عن غزة (شاهد)
 

وتأتي دعوة القوى والمنظمات الأهلية، استكمالا، للحراك الشعبي الذي أطلقه نشطاء فلسطينيون، منذ أيام، على مواقع التواصل الاجتماعي، تحت وسم "ارفعوا العقوبات".

 

وتظاهر، الأحد، الآلاف وسط مدينة رام الله تنديدا بالحصار المفروض على غزة وللمطالبة برفع العقوبات التي تفرضها السلطة الفلسطينية على القطاع.

 

يذكر أن رئيس السلطة الفلسطينية اتخذ إجراءات في نيسان/ أبريل 2017، بهدف "إجبار" حركة حماس على تسليم إدارة غزة بالكامل لحكومة التوافق، شملت تقليص الرواتب بنحو الثلث، ووقف إمدادات الكهرباء عن القطاع (تمت إعادتها في كانون الثاني/ يناير 2018).

 

 

 

 

 




التعليقات (0)

خبر عاجل