سياسة عربية

إيران تقدم لديمستورا مقترحات للبدء بصياغة دستور لسوريا

ديمستورا أجرى مشاورات مع كبار المسؤولين الإيرانيين في طهران- جيتي
ديمستورا أجرى مشاورات مع كبار المسؤولين الإيرانيين في طهران- جيتي

قدمت إيران، الأحد، إلى المبعوث الأممي ستيفان ديمستورا، مقترحات تخص صياغة الدستور السوري، وذلك خلال مشاورات "جوهرية" أجراها في طهران مع كبار المسؤولين الإيرانيين، حول سوريا.


وقالت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" أن "المبعوث الأممي اختتم، الأحد، مشاورات جوهرية في طهران مع كبار المسؤولين الإيرانيين، حول العملية السياسية السورية.

 

ونقلت الوكالة بيانا عن مكتب المبعوث الخاص بهذا الشأن، أعلن فيه ديمستورا أنه "سيواصل المشاورات الإقليمية في الأيام المقبلة".


ويأمل ديمستورا من خلال هذه المشاورات الإقليمية استعادة مسار جنيف التفاوضي من أجل الوصول إلي حل للأزمة السورية وفقا للقرارات الدولية بعد توقف مسار جنيف.

 

اقرأ أيضا: صحيفة إسبانية تكشف حقيقة مواجهة إيران وروسيا في سوريا

وذكرت الوكالة أن المبعوث الأممي أجرى محادثات مع حسين جابري أنصاري مساعد وزير الخارجية الإيراني وكبير المفاوضين الإيرانيين في المفاوضات الدولية حول السلام في سوريا.


ونقلت عن جابري تأكيده على "النهج الثابت والبناء الإيراني لتسهيل عملية تسوية الأزمة السورية، وقدم إلي ديمستورا، مجموعة من المبادرات والمقترحات التنفيذية المحددة للبدء بعمل ونجاح لجنة صياغة الدستور السوري".


ومن المقرر أن يصل المبعوث الأممي ستيفان ديمستورا إلى القاهرة، الاثنين، للقاء وزير الخارجية المصري سامح شكري للتباحث في الأزمة السورية.

التعليقات (0)