سياسة دولية

وصول الزعيم الكوري الشمالي إلى سنغافورة (شاهد)

قام كيم بزيارة واحدة فقط معروفة للخارج جوا منذ أن أصبح زعيما لكوريا الشمالية في 2011- تويتر
قام كيم بزيارة واحدة فقط معروفة للخارج جوا منذ أن أصبح زعيما لكوريا الشمالية في 2011- تويتر

أعلنت وزارة الخارجية في سنغافورة الأحد، وصول الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة قبل يومين من قمته التاريخية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.


ونشر وزير الخارجية فيفيان بالاكريشنان صورة على "تويتر" يظهر فيها وهو يصافح كيم في مطار شانغي وأرفقها بجملة "رحبنا بالزعيم كيم جونغ أون الذي وصل للتو إلى سنغافورة".

 

 

pic.twitter.com/ZLK4ouIejx

 

 

 

وفي السياق ذاته، قال مصدر يشارك في ترتيب زيارة كيم لسنغافورة لحضورة قمته مع ترامب، إنه "من المقرر أن يغادر كيم سنغافورة الساعة الثانية بعد ظهر يوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي".

وذكر المصدر لوكالة رويترز الذي طلب عدم نشر اسمه نظرا لحساسية المعلومات أن الموعد مبدئي، ومن المقرر أن يجتمع كيم مع ترامب التاسعة صباح الثلاثاء بالتوقيت المحلي لإجراء محادثات تركز على إنهاء برنامج بيونغيانغ للأسلحة النووية.

 

وكانت طائرة الشحن الخاصة بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون اتجهت إلى سنغافورة، وغادرت بيونغيانغ في ساعة مبكرة من صباح الأحد، وتوقفت في قوانغتشو بجنوب الصين، قبل أن تواصل رحلتها في طريقها إلى سنغافورة.


وقال بيان سابق لوزارة الشؤون الخارجية في سنغافورة إنه "من المقرر أن يلتقي كيم مع رئيس الوزراء السنغافوري لي هسيين لونغ في وقت لاحق الأحد".


وقام كيم بزيارة واحدة فقط معروفة للخارج جوا منذ أن أصبح زعيما لكوريا الشمالية في 2011، ورافقت طائرة الشحن تلك وهي من طراز إليوشن-76 طائرته الشخصية وهي من طراز إليوشن-62 إم إلى داليان في الصين في أيار/ مايو.

 

اقرأ أيضا: قبيل القمة.. شبيها ترامب وكيم يتجولان بسنغافورة (شاهد)


وقالت صحيفة ستريتس تايمز بسنغافورة إن شاحنات تبريد ستكون في الانتظار في مطار تشانغي الأحد لاستقبال طائرة الشحن، موضحة أن من المعتقد أن الطائرة تحمل مواد غذائية بالإضافة إلى عدة سيارات فاخرة لمرافقة الزعيم الكوري الشمالي.


ولا يمكن للطائرة إليوشن-76 الطيران أكثر من ثلاثة آلاف كيلومتر دون إعادة التزود بالوقود إذا كانت تحمل شحنة ثقيلة، ومن المتوقع أن تتوقف في مكان مناسب في طريقها إلى سنغافورة التي تبتعد 4700 كيلومتر عن مطار سنان في بيونغيانغ أو الطيران بشحنة مخففة.

 

https://t.co/AYi5wtma3x

 

 

 

التعليقات (0)