سياسة عربية

الحوثي يعلّق على ظهور خليفة بن زايد في فرنسا

خليفة بن زايد ظهر بمقر إقامته في مدينة إيفيان الفرنسية- وام
خليفة بن زايد ظهر بمقر إقامته في مدينة إيفيان الفرنسية- وام

علق زعيم جماعة "أنصار الله" محمد الحوثي على ظهور رئيس دولة الإمارات خليفة بن زايد آل نهيان  وهو يستقبل مسؤولين إماراتيين بمقر إقامته في مدينة إيفيان الفرنسية.

وقال الحوثي في تغريدة له على "تويتر": "الإمارات لماذا لا توفر لرئيس بلدها رعاية صحية في بلده؟ أم إنها خارج الأرقام القياسية مثل هذه الخدمات".


وشكك في أسباب وجوده بفرنسا قائلا: "أم إن هناك عوامل أخرى لبقائه؟".

 

وتساءل في تغريدة أخرى قائلا: "هل بقاء خليفة بن زايد على أعلى سلطة في الحكم مع مرضه دليل على عدم ثقة حكام الإمارات بمحمد بن زايد؛ أم إن خليفة ما زال يمارس صلاحياته مثلا؟ وهل هذا هو أيضا المعمول به في السعودية وإن الملك ليس بقاؤه الا لإضفاء الشرعية لمحمد بن سلمان، على عكس قطر التي وضعت تميم لإدارة الحكم؟".


وكانت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، بثت السبت، صورا لرئيس الدولة وهو يستقبل حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد إمارة أبوظبي، ومحمد بن خليفة آل نهيان عضو المجلس التنفيذي للإمارة (أعلى سلطة محلية)، وعمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية.

وقالت "وام" إنهم "قدموا للسلام عليه (رئيس الدولة)، وتقديم التهاني والتبريكات بمناسبة شهر رمضان".

وتعلن الإمارات بين الفينة والأخرة عن مغادرة رئيسها للخارج، في زيارة خاصة، دون تحديد وجهتها أو أهدافها أو بث صور له خلال المغادرة أو الوصول.

 

اقرأ أيضا: أول ظهور لرئيس الإمارات منذ خمسة شهور (صور)

ويعد ظهور اليوم هو ثالث ظهور علني له منذ الإعلان عن مرضه قبل 54 شهرا.

ويغيب الرئيس الإماراتي (70 عاما) عن أي أنشطة رسمية علنية، منذ أن تعرض لوعكة صحية بعد جلطة ألمت به (حسب الإعلان الرسمي) في 24 يناير/ كانون الثاني 2014، باستثناء ظهوره في 25 يونيو/ حزيران 2017، خلال عيد الفطر الماضي، وظهوره في 29 يناير الماضي وهو يتقبل التعازي بوفاة والدته.

 

pic.twitter.com/oGuhm9JYnR

هل بقاء خليفة بن زايد على أعلى سلطة في الحكم مع مرضه دليل على عدم الثقة من حكام الامارات بمحمدبن زايد
ام أن خليفة لازال يمارس صلاحياته مثلا.
وهل هذا هو أيضا المعمول به في السعودية وان الملك ليس بقائه الا لإضفاء الشرعية لمحمد بن سلمان.
على عكس قطر التي وضعت تميم لإدارة الحكم.

التعليقات (2)
امزيغي
الجمعة، 06-07-2018 02:29 م
محمد علي:انتخبو حاكم عادل و حكومات نزيهه : ماهذا القول ياسيد محمد انتخاب حاكم عادل وحكومة نزيهة سيخرج علينا السلفيون الوهابيون المدخليون عباد ايفانكا ويكفروننا بدعوى الخروج عن الحاكم الفاسد السارق المغتصب الصهيوني ابن الكلب
محمد علي
الأحد، 10-06-2018 12:15 م
الى متى ايها الشعوب الاسلاميه هذا الخنوت و الانبطاح و انتم ترو امام اعينكم ان ثلة قليله من عصابات صهيون تتحكم بكم و مقدراتكم و ثرواتكم ،،، لا كرامة لا احساس لا شعور ،،، تعيشو كا الدواب ،،،، ثورو اخرجو الى الشوارع ،،، طالبو بالديمقارطيه الشرعيه ،،، انتخبو حاكم عادل و حكومات نزيهه