سياسة دولية

8 مؤسسات دولية تحصل على اعتماد لمراقبة الانتخابات التركية

سيتمكن المراقبون من متابعة عمليات التصويت وفرز الأصوات والتسجيل يوم 24 حزيران/ يونيو- الأناضول
سيتمكن المراقبون من متابعة عمليات التصويت وفرز الأصوات والتسجيل يوم 24 حزيران/ يونيو- الأناضول

قالت اللجنة العليا للانتخابات التركية، إنه "جرى الاعتماد لمراقبي 8 مؤسسات دولية تقدمت بطلب لمراقبة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقرر إجراؤها في 24 حزيران/ يونيو الجاري".


ونقلت وكالة الأناضول عن اللجنة قولها، إن "8 مؤسسات دولية تقدمت بطلب للحصول على الاعتماد اللازمة، لتعيين مراقبين على المدى القصير والطويل، خلال الانتخابات التركية"، مشيرة إلى أنه "جرى الموافقة على جميع المؤسسات الدولية المقدمة، بعد إجراء التدقيقات اللازمة".


وذكرت أن المؤسسات الدولية التي حصلت على الاعتماد، هي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، والجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، والجمعية البرلمانية المتوسطية، والجمعية البرلمانية لمنظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود، والجمعية البرلمانية للبلدان الناطقة بالتركية، ومجلس تعاون الدول الناطقة بالتركية (المجلس التركي)، ومنظمة شنغهاي للتعاون.

 

اقرأ أيضا: تشاووش أوغلو: عصر انطلاقة تركيا سيبدأ بعد الانتخابات


وسيتمكن المراقبون من متابعة عمليات التصويت وفرز الأصوات والتسجيل يوم 24 حزيران/ يونيو، دون أن يعرقلوا مهام لجنة الصناديق، إلى جانب مراقبة الحملات الانتخابية، ومعدل مشاركة الناخبين الأتراك، وما إذا كانت الانتخابات تتحلى بالمعايير الدولية.


وكان وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو قال خلال كلمة ألقاها بحفل سحور رمضاني في ولاية أنطاليا، إن "تركيا بعد الانتخابات ستشهد عصرا للانطلاق، وسيكون الوقت وقتها"، مؤكدا أن "الدولة التركية ستكون في خدمة الشعب، والجميع يعمل على ذلك وفي مقدمتهم الرئيس رجب طيب أردوغان".

التعليقات (0)